مقتل شاب بداعي الثأر على يد قيادي بـ"قسد" في الحسكة - It's Over 9000!

مقتل شاب بداعي الثأر على يد قيادي بـ"قسد" في الحسكة

بلدي نيوز

قتل شاب على يد قيادي في قوات "قسد"، اليوم السبت 18 تشرين الثاني/نوفمبر، بريف القامشلي شمال الحسكة.

وقالت مصادر محلية متطابقة، إن الشاب عبود الشهاب قتل على يد قيادي في "قسد" دون أن تذكر اسمه، بقضية ثأر في قرية الطائف جنوب القامشلي.

وبحسب المصادر، فإن القيادي ينتمي إلى فصيل "قوات حماية الجزيرة" المنضوي في "قسد" والذي يقوده المدعو رافع الحران المقرب من قادة قوات "وحدات حماية الشعب".

وهذا ليست المرة الأولى التي ينخرط فيها قادة أو عناصر من "قسد" بجرائم جنائية بحجة "الثأر أو الشرف" ففي أيلول الماضي، قتل شخص، برصاص دورية "لقوات الأمن الداخلي" (الأسايش) التابعة لقوات "قسد" في مدينة القامشلي.

واقتحمت دورية من "الأسايش"، بعض عناصرها ملثمون، "محلاً لبيع الدخان في الحي الغربي بالمدينة، وأغلقوا الأبواب الخارجية ومنعوا الأهالي من الاقتراب"، وقاموا بقتل المدعو علي شيخموس جميل عبر إطلاق سبع رصاصات استقرت في صدره ورأسه، وفقا لما نقل موقع "تلفزيون سوريا" حينها.

ومنع عناصر الدورية الأهالي من إسعاف "جميل"، وبقي غارقاً في دمائه نحو نصف ساعة قبل أن يغادر عناصر الدورية موقع الحادثة، بحسب المصدر.

وسجلت شبكة بلدي خلال السنوات الماضية، عشرات جرائم القتل بداعي الثأر في مناطق سيطرة "قسد" فضلا عن الاشتباكات العشائرية، والتي لم تتدخل "قسد" لوقفها.


مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا