دول الخليج تؤكد دعمها لحل القضية السورية وفق القرار 2254 - It's Over 9000!

دول الخليج تؤكد دعمها لحل القضية السورية وفق القرار 2254

بلدي نيوز

أكد البيان الختامي لـ "القمة الخليجية الـ44"، التي انعقدت في العاصمة القطرية الدوحة، على مواقفه الثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها، ورفض التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية.

وعبر المجتمعون، على دعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في سوريا بما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، والتطلع إلى استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية.

وشدد البيان على ضرورة دعم الجهود المبذولة لرعاية اللاجئين والنازحين السوريين، والعمل على عودتهم الطوعية والآمنة إلى سوريا، وفقاً للمعايير الدولية، معبراً عن رفض أي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية في سوريا.

وأشار البيان إلى تمسك دول الخليج العربي بمواقفها الثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، واحترام استقلالها وسيادتها على أراضيها، ورفض التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، كما دعا إلى استمرار إيصال المساعدات الإنسانية ورفع المعاناة عن الشعب السوري.

ورحب البيان بمخرجات لجنة الاتصال العربية بشأن الأزمة السورية، التي أكدت أهمية تسوية الأزمة السورية ومعالجة تبعاتها السياسية والأمنية والإنسانية، وعودة المختطفين والمفقودين، ومكافحة المخدرات.


مقالات ذات صلة

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا

كبتاغون الأسد مجددا ًفي السعودية

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

دعوة أمريكية جديدة لتطبيق القرار الأممي 2254 في سوريا