روسيا تتهم "التحالف" بخرق بروتوكول التصادم في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تتهم "التحالف" بخرق بروتوكول التصادم في سوريا

 

بلدي نيوز 

اتهم نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا فاديم كوليت، طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بخرق بروتوكولات تفادي التصادم مرتين في سوريا خلال اليوم الماضي.

وقال كوليت في إفادة صحفية مساء أمس، "تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية حالتي انتهاك لبروتوكولات عدم التصادم الموقعة في 9 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وهي تتعلق بتحليق طائرات مسيرة لم يتم التنسيق في شأنه مع الجانب الروسي".

وأشار إلى أنه في سماء مدينة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، تم تسجيل 7 انتهاكات خلال اليوم الماضي، من قبل زوجين من مقاتلات "إف-15" وزوج من قاذفات مقاتلة من طراز "إف/إيه-18 هورنت" وطائرة استطلاع ومراقبة إلكترونية تابعة للتحالف من طراز "إم سي-12 دبليو".

وشدد كوليت على أن "التحالف"، بمثل هذه التصرفات، يواصل خلق ظروف خطيرة لوقوع حوادث طيران، وإلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري.

آلية منع التصادم في سوريا

ولمنع المواجهة بينهما في سوريا، استحدثت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا "آلية منع التصادم"، بموجب مذكرة تفاهم وقعها الجانبان، وتنصّ على التواصل عبر إجراء خط ساخن لمنع حدوث أي تصادم عسكري، من خلال إخطار كل جانب للطرف الآخر بالعمليات العسكرية والتحركات التي قد تؤدي إلى سوء تقدير، إذا لم يكن كل جانب على علم بأنشطة الطرف الآخر.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا