وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح - It's Over 9000!

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

بلدي نيوز

توفي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت، عن عمر 86 عامًا، وفق ما أعلن الديوان الأميري. وقال الديوان الأميري في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي: «ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

وقطع التلفزيون الرسمي الكويتي في وقت مبكر السبت بث البرامج المعتاد، وبث تلاوة من القرآن.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري بدولة الكويت، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، أعلن في 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى على أثر وعكة صحية طارئة ألمّت به؛ لتلقّي العلاج اللازم، وإجراء فحوصات طبية.

وأدى أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية في 30 سبتمبر (أيلول) 2020 أمام مجلس الأمة خلفا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك طبقا للمادة 60 من الدستور الكويتي التي تنص على أن يؤدي الأمير الجديد القسم أمام مجلس الأمة.

وتقلد الشيخ نواف، المولود عام 1937، مناصب وزارية عدة، منها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع والداخلية حتى ما بعد تحرير الكويت من الاحتلال العراقي عام 1991.

مقالات ذات صلة

حالات وفاة في العاصمة دمشق بمتحور فايروس كورونا الجديدJN-1

هل سلمت السعودية ملف الحج للنظام ؟

الحكم بالحبس المؤبد لمصري قتل سوريين في الكويت

الكويت تعتقل مواطنا بتهمة الإساءة لتركيا

مقتل سوريةضربا على يد زوجها (البدون) في الكويت

الكويت تضبط مليون حبة "ممنوعات" على أحد المنافذ البحرية