"الائتلاف الوطني" يطالب بمحاسبة النظام ورموزه في المحاكم الدولية - It's Over 9000!

"الائتلاف الوطني" يطالب بمحاسبة النظام ورموزه في المحاكم الدولية

بلدي نيوز

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الثلاثاء 26 كانون الأول، المجتمع الدولي بمحاسبة رأس سلطة الأسد “بشار” ورموز نظامه، في المحاكم الدولية.

جاء ذلك في بيان نشر على حسابات الائتلاف الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالب خلاله المجتمع الدولي ممثلاً بالأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها والدول الصديقة للشعب السوري بتفعيل ملف وآليات المحاسبة الدولية، لكل مجرمي الحرب وعلى رأسهم الأسد ورموز سلطته، في المحاكم الوطنية في كل دولة.

وشدّد الائتلاف الوطني على ضرورة العمل على دعم وتفعيل العملية السياسية في جنيف لتنفيذ القرار الدولي رقم 2254 بشكل كامل وصارم.

ودعا بيان الائتلاف المجتمع الدولي إلى دعم تطلعات الشعب السوري بالحرية والعدالة والديمقراطية.

وفي السادس من تشرين الأول الماضي، عقد الائتلاف الوطني اجتماعاً مع صحفيين وإعلاميين سوريين بمكتبه في حي فلوريا بمدينة اسطنبول، تحدث رئيس الائتلاف “هادي البحرة” خلالها عن رؤية الائتلاف للمرحلة القادمة.

واستعرض البحرة وقتئذٍ برنامج عمله للمرحلة المقبلة، وركز فيه على ضرورة إبقاء العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، وقراري مجلس الأمن رقم 2254 و2118.

وتطرق البحرة أيضاً إلى ضرورة رفع أولوية الملف السوري لدى الأطراف الدولية كافة، في ظل ازدحام الأزمات على قائمة الاهتمامات الدولية، عبر التركيز على أهمية تغيير الواقع السوري، فيما يدعم إعادة الملف السوري إلى قائمة الأولويات لدى المجتمع الدولي، من خلال تحسين واقع المناطق المحررة وتعزيز الشرعية على الأرض.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

بم برر النظام رفع دولار الجمارك؟

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان