مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي فما مطالبها؟ - It's Over 9000!

مظاهرة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي فما مطالبها؟

تجمع عشرات المواطنين قرب دوار الشهيد أبو غنوم في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد 14 كانون الثاني/ يناير احتجاجاً على تردي الحالة الأمنية والخدمية. وبث ناشطون في المدينة، مقاطع مصورة للمظاهرات التي تطالب بالإصلاحات وتخفيض الأسعار الخدمية وزيادة الرواتب ومحاربة الفساد وفوضى السلاح ومنع تهريب المخدرات إلى مناطق الشمال السوري، وغيرها من المطالب الشعبية. وبث ناشطون في المدينة، مقاطع مصورة للمظاهرات التي تطالب بالإصلاحات وتخفيض الأسعار الخدمية وزيادة الرواتب ومحاربة الفساد وفوضى السلاح ومنع تهريب المخدرات إلى مناطق الشمال السوري، وغيرها من المطالب الشعبية. وفجر قرار الحكومة السورية المؤقتة رفع سعر ربطة الخبز موجة من الغضب والسخط، وسط دعوات إلى انضمام السكان إلى المظاهرة الاحتجاجية على تردي الحالة الأمنية والخدمية في مدينة الباب شرق حلب، في ظل غلاء الأسعار والخبز وسوء الخدمات. وتشير مصادر إعلاميّة إلى تزايد المطالب بتحسين الواقع المعيشي والرواتب والخدمات وضبط الوضع الأمني، في ظل تصاعد الاحتقان والغضب الشعبي من انخفاض مستوى المعيشة بشكل كبير مع ارتفاع الأسعار وتدهور الواقع المعيشي، والتضخم وغيره.

ووصلت مؤشرات الحدود الاقتصادية في مناطق شمال غرب سوريا إلى مستويات جديدة هي الأعلى منذ سنوات لتسجل، حد الفقر المعترف به، ارتفع إلى قيمة 9,314 ليرة تركية حد الفقر المدقع، ارتفع إلى قيمة 6,981 ليرة تركية.

وتشهد المناطق المحررة ارتفاع ملحوظ في أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية وصلت إلى 4.6 مليون مدني، ومن المتوقع أن ترتفع الأرقام بشكل أكبر خلال الأشهر الستة القادمة، وذلك نتيجة قلة فرص العمل وانتشار البطالة وغياب تام للجهات المسيطرة على المنطقة عن واقع المدنيين، إضافة إلى الانخفاض الشديد في نسبة المساعدات الإنسانية، التي أدت أيضا إلى ارتفاع واضح في أسعار المواد والسلع الغذائية والغير غذائية.

مقالات ذات صلة

لماذا خلت مظاهرة السويداء الأسبوعية من الأعلام والرايات؟

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور

روسيا تبرر غاراتها بريف الباب شرق حلب

بمساندة القوات التركية.. "الشرطة العسكرية" تداهم أحد مقرات "الهيئة" و"الأحرار" في مدينة الباب

نقيب المحامين الأحرار يدعو لمظاهرة ظهر اليوم لإقالة الحكومة المؤقتة

على خطا بشار الأسد.. "المجلس المحلي في جرابلس": يجب دفع مئتي دولار عند دخول سوريا