هجوم جديد في محافظة حماة ضحيته رعاة أغنام - It's Over 9000!

هجوم جديد في محافظة حماة ضحيته رعاة أغنام

بثت صفحات إخبارية مقطعاً مصوراً يظهر سيارة محترقة نتيجة هجوم مسلح نفذه مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من ميليشيات إيران المنتشرة في البادية السورية، ، ليلة أمس السبت 20 كانون الثاني/ يناير، في قرية "رسم اليتنة"، التابعة لناحية السعن بريف مدينة "سلمية"، الشمالي الشرقي التابعة لمحافظة حماة وسط سوريا. وأسفر الهجوم وفق تقديرات وحصائل أولية عن مقتل طفل يبلغ من العمر ثلاثة سنوات، وجرح آخر برصاص المهاجمين، كما تم حرق 6 بيوت شعر وسيارتين وجرار زراعي، وإبادة حوالي 200 رأس من الأغنام وسرقة عدد آخر وسيارة.

وسبق أن حاول إعلام النظام تبرئة ميليشيات إيران بقوله إن منفذي هجمات سابقة نفذتها "العصابات الإرهابية المسلحة"، وسبق أن كررت تلك المحاولات بنقل تصريحات عسكرية بأن "داعش" تهاجم القرى في تلك المنطقة بالوقت الذي يزعم فيه نظام الأسد بسط الأمن وعودة الاستقرار المزعوم.

هذا وشهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية خلال السنوات الماضية هجمات من الميليشيات الإيرانية وعصابات النظام تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

مقالات ذات صلة