أسفر عن مقتل جنود.. هجوم على قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية - It's Over 9000!

أسفر عن مقتل جنود.. هجوم على قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية

بلدي نيوز 

قتل 3 جنود أميركيين وأصيب نحو 24 آخرين، الأحد، في هجوم لميليشيات تابعة لإيران على موقع للقوات الأميركية على حدود الأردن وسوريا.


ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية عن مسؤولين بأن 3 جنود أميركيين قتلوا وأصيب نحو 24 في هجوم على موقع للقوات الأميركية على حدود الأردن وسوريا.


وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، مقتل 3 جنود أميركيين، وإصابة آخرين في هجوم بطائرة مسيرة على قوات أميركية متمركزة في قاعدة "تاور 22" شمال شرقي الأردن، قرب الحدود مع سوريا.


وقال بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني، إنه يُحمّل "جماعات مسلحة تنشط في سوريا والعراق مدعومة إيرانيا" مسؤولية الهجوم على القاعدة الأميركية شمال شرقي الأردن.


وأضاف بايدن: "قلب الولايات المتحدة مثقل بالحزن اليوم، الليلة الماضية، قُتل 3 من أفراد الجيش الأميركي وأصيب العديد خلال هجوم جوي بطائرة بدون طيار على قواتنا المتمركزة شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية".


وأردف: "بينما لا نزال نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه تم تنفيذه من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة المدعومة من إيران والعاملة في سوريا والعراق".

وتوعد بايدن بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم على القاعدة الأميركية "في الوقت وبالطريقة التي نختارها".

بدورها، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.

شبكة "سي إن إن" الأميركية قالت إن الأميركيين القتلى كانوا في قاعدة تاور 22 "البرج 22" في الأردن قرب الحدود مع سوريا، وتمثل عملية قتلهم تصعيدا كبيرا للوضع في الشرق الأوسط.

الأردن، من جانبه، نفى أن تكون الهجمات على القوات الأميركية وقعت داخل أراضيه.

وقال على لسان متحدث الحكومة الأردنية مهند المبيضين، إن "الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا".

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا