خسائر لـ "العمال الكردستاني" و"قسد" بغارات تركية شمال شرق سوريا - It's Over 9000!

خسائر لـ "العمال الكردستاني" و"قسد" بغارات تركية شمال شرق سوريا

بلدي نيوز 

قتل قيادي في "حزب العمال الكردستاني" (PKK) وعدد من قوات "الأمن الداخلي" (الأسايش) التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الجمعة، إثر غارة نفذتها طائرة مسيرة تركية على مدينة القامشلي.

وقالت مصادر  إن الغارة التركية استهدفت "مركزاً أمنياً يقع في الجهة الشرقية من مدينة القامشلي في أثناء عقد اجتماع بين مسؤولين في PKK وعناصر من قوات الأمن الداخلي (الأسايش)".

وأضافت أن القصف أسفر عن مقتل مسؤول أمني في "PKK" يشرف على مراكز أمنية ومقار للأسايش والاستخبارات في القامشلي وريفها، إلى جانب 4 عناصر من "الأسايش" وأصيب 3 آخرون على الأقل.

وذكر أن سيارات الإسعاف نقلت القتلى والجرحى إلى مشفى عسكري في مدينة القامشلي، تزامناً مع إخلاء "الأسايش" لبعض مقارها في المدينة.

والأسبوع الفائت، قتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني (PKK) ومرافقه، بقصف طائرة مسيرة تركية استهدف سيارة كانت تقله شمالي الحسكة.

وقال مصادر  حينئذ إن "سيارة نوع 'H1' مغلقة كانت تقل مسؤولاً في العمال الكردستاني وثلاثة من مرافقيه تعرضت لقصف من مسيرة تركية على الطريق الدولي شمالي الحسكة".

ويشرف عناصر ومسؤولون في (PKK)، يعرفون محلياً بـ (الكوادر)، على كل المؤسسات الأمنية والعسكرية والخدمية والمدنية التابعة "للإدارة الذاتية" في مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا.

وسبق أن قال مسؤول بوزارة الدفاع التركية، الخميس الفائت، إن تركيا قد تنفذ مزيداً من العمليات العسكرية داخل العراق وسوريا إذا لزم الأمر، مشيراً إلى أن سوريا هي المورد البشري الرئيسي "PKK"

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس