النظام يعين سفيرا جديدا له في الأمم المتحدة فمن هو؟ - It's Over 9000!

النظام يعين سفيرا جديدا له في الأمم المتحدة فمن هو؟

بلدي نيوز 

تسلّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أوراق اعتماد قصي الضحاك مندوباً دائماً للنظام السوري في المنظمة الدولية.

وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، أن السفير قصي الضحاك قدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام مندوباً دائماً للنظام لدى الأمم المتحدة، وذلك في مقر المنظمة الدولية بنيويورك.

وبحسب الصحيفة، فقد أكد غوتيرش على التزامه القوي بمواصلة العمل لتلبية الاحتياجات الإنسانية وتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سوريا.

وادعت أن غوتيرش عبّر عن تطلعه لعودة "الأمن والاستقرار إلى سوريا والرفاه لشعبها".

وقال المصدر، إنّ الضحاك نقل "تحيات بشار الأسد إلى الأمين العام، وعبر عن تطلعه للعمل معه، مؤكداً دعم سوريا لجهوده في إعلاء وتنفيذ مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والدفاع عنها"، وفق وصفه.

ولفت إلى أن "سوريا العضو المؤسس للأمم المتحدة حريصة على علاقات التعاون البناءة القائمة مع المنظمة الدولية، وراغبة بتعزيزها وتوسيع آفاقها بما يدعم جهود الدولة السورية في المجالين الإنساني والتنموي، ويعزز مشاريع التعافي المبكر وتوفير الخدمات الأساسية للشعب السوري".

يشار إلى أن قصي الضحاك عُيّن بمنصب مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة، خلفاً لبسام صباغ الذي يشغل حالياً منصب نائب وزير الخارجية في حكومة النظام.

وفي 22 تشرين الثاني 2020، اعُتمد بسام الصباغ مندوباً دائماً للنظام السوري لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك خلفاً لـ بشار الجعفري، الذي سُمّي سفيراً للنظام في روسيا، أواخر العام 2022.

 

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو

بم برر النظام رفع دولار الجمارك؟