مشروع هلال حارم "هذا اليوم من أجلكم، بعد عام من شتات الزلزال" - It's Over 9000!

مشروع هلال حارم "هذا اليوم من أجلكم، بعد عام من شتات الزلزال"

أطلق عدد من المنظمات الإنسانية والفرق التطوعية مشاريع سكنية لإيواء متضرري الزلزال، من أبرزها: "فريق ملهم التطوعي، وHuman appeal، وPeople in need، وIHH (هيئة الإغاثة التركية)"، صاحب مشروع "هلال حارم" في مدينة حارم بريف إدلب،  الذي يتضمن25 مبنى فيها 352 شقة سكنية، بالإضافة إلى مرافق خدمية من مسجد وسوق ومركز صحي ومدرسة، مع مراعاة وجود المساحات الخضراء.

ويعدّ مشروع "هلال حارم" أوّل مشاريع "حملة قادرون"، التي أطلقها فريق ملهم التطوعي بعد أيام قليلة من وقوع الزلزال المدمّر، وخصّصها للاستجابة البعيدة المدى والمتمثّلة في إعادة إعمار ما دمّره الزلزال. وبحسب منشور لـ"ملهم التطوعي" على معرّفاته الرسمية، الثلاثاء، فإنّ مشروع "هلال حارم" أمّن السكن لكثير من العائلات، التي خسرت منازلها بسبب كارثة الزلزال المدمّر. ويتزامن الافتتاح "الجزئي" مع ذكرى الزلزال، حيث يتوقّع فريق "ملهم" انتهاء كل أعمال البناء وتجهيز البنى التحتية والمرافق الخدمية من طرقات وكهرباء في غضون فترة لا تتجاوز شهراً ونصف الشهر.

"هذا اليوم من أجلكم، بعد عام من شتات الزلزال" جملة تم رفعها على أحد أبنية مشروع هلال ملهم في مدينة حارم، وأمامها أصغر طفل أصبح لديه منزلاً بدلاً من خيمة 


مقالات ذات صلة

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات

بالآلاف.. الأمم المتحدة تكشف عدد شاحناتها التي دخلت شمال غرب سوريا منذ زلزال شباط

دعوة أمريكية لتوسيع الدعم في سوريا

بيدرسون: بعد الزلزال لم تحدث التحركات الدبلوماسية أي تقدم

بعد عام.. الدفاع المدني الطريق طويل للتعافي من الزلزال