وفاة ضابط في جيش النظام متهم بتعذيب سوريين في المعتقلات - It's Over 9000!

وفاة ضابط في جيش النظام متهم بتعذيب سوريين في المعتقلات

أعلنت حسابات تتبع لأفراد عائلة حميدوش وفاة العميد الركن في قوات النظام  ممدوح إبراهيم حميدوش، يوم الإثنين 12 شباط الجاري 2024 من دون الإشارة إلى ظروف الوفاة ومكان وفاته. وانتشرت نعوة حميدوش على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها أنه توفي الإثنين عن عمر ناهز 55 عاماً قضاها في "البر والتقوى وأداء الواجب الوطني"،  ومن بين الحسابات التي أعلنت وفاته كانت شقيقته مي حميدوش التي تدير مؤسسات إعلامية وأخرى تدريبية أهمها منصة "دام برس" وهو موقع إخباري، والمركز الدولي للتدريب وهو مركز للتدريب الصحفي.

وذكر اسم ممدوح حميدوش ضمن سجلات ضباط النظام المتورطين في تعذيب المعتقلين في سجون وفروع مخابرات النظام السوري. وورد في شهادة لمعتقلة سابقة تدعى غالية محمود الصباغ أنها اعتقلت عام 2013 على حاجز روتانا فوق جسر الرئيس في دمشق ونقلت إلى فرع الخطيب "251" وتعرضت هناك للتعذيب من شخصين هما جهاد الأشقر والمقدم ممدوح حميدوش.

وتذكر المصادر أنه الضابط الأمني الذي رافق رئيس النظام السوري بشار الأسد في زياراته الخارجية. وكان حميدوش حاضرا ضمن وفد الأسد إلى قبرص عام 2010، ووفده إلى جدة عام 2023، ويرجح أنه رافق زيارته للصين في افتتاح الألعاب الأولمبية. وينحدر حميدوش من حي الجبيبات في مدينة جبلة التابعة لمحافظة اللاذقية وهو من مواليد عام 1969 ويحمل رتبة عميد في القوى الجوية.

مقالات ذات صلة

قتلى للنظام في مناطق متعددة

"ماغي خزام" تشتري جنود الأسد بالأموال من أجل تغيير دينهم (فيديو)

مصرع قيادي مجموعة في "الفرقة الرابعة" في ريف دمشق

جيش النظام يعترض رتلا امريكيا بريف الحسكة

مصرع ضابط من جيش النظام في دير الزور

مجهولون يغتالون ضابطا بقوات النظام في درعا