لمناقشة الوضع السوري.. "الوطني الكردي" يجتمع بالخارجية الفرنسية - It's Over 9000!

لمناقشة الوضع السوري.. "الوطني الكردي" يجتمع بالخارجية الفرنسية

بلدي نيوز 

عقد مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكردي في سوريا مساء أمس، اجتماعاً مع بريجيت كورمي السفيرة الفرنسية لدى سوريا، بحثوا خلاله الوضع السوري بشكل عام والكردي بشكل خاص، في ظل التطورات السياسية والأمنية الراهنة.

وقال مكتب العلاقات للمجلس في بيان له اليوم الثلاثاء "عقد مكتب العلاقات الخارجية في المجلس لقاء مع وزارة الخارجية الفرنسية في العاصمة الفرنسية باريس يوم أمس الإثنين، حيث جرى تبادل وجهات النظر والآراء حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور بريجيت كورمي السفيرة الفرنسية لدى سوريا".

وأشار البيان إلى أن" المجتمعين ناقشوا الوضع في المناطق ذات الغالبية الكردية في سوريا بشكل خاص، في ظل التطورات السياسية والأمنية الراهنة، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع في سوريا وسبل الوصول إلى حلول سياسية مستدامة في ظل التحديات الإقليمية والدولية".

وترأس وفد مكتب العلاقات الخارجية خلال الاجتماع كاميران حاجو، رئيس مكتب العلاقات الخارجية، وبحضور كل من مزكين يوسف وريزان شيخموس، عضوي المكتب.

المجلس الوطني الكردي هو إطار سياسي سوري معارض يضم 17 حزباً وتياراً سياسياً كردياً إلى جانب اتحادات ونقابات مدنية ونسائية وشخصيات مستقلة.



مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس