ما طبيعة الموقع الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية الأخيرة؟ - It's Over 9000!

ما طبيعة الموقع الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية الأخيرة؟

نشر موقع صوت العاصمة المعارض  بالاستناد إلى مصادر خاصة نفي مقتل أو إصابة أي من جنرالات الحـرس الثــوري جراء الهجوم الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ الشقق المستهدفة كانت مؤجرة لعائلات قياديين إيرانيين وجرى إفراغها قبل نهاية العام 2023 الفائت.  وأوضحت أنّ الهجوم استهدف شقتين، الأولى في الدور الرابع من المبنى وكانت مأهولة من قيادي إيراني ومرافقته خلال اليومين الماضيين، والثانية في الدور الثاني وتستخدم كشقة مخصصة لإقامة عناصر الحراسة والضيوف بشكل مؤقت. وأكدت مصادر صوت العاصمة أنّ كافة الأنباء المتداولة حول عملية اغتيال لجنرال إيراني أو استهداف اجتماع لقادة ميليشيات مرتبطة بطهران منفية، لافتة إلى أنّ المنطقة المحيطة بالمبنى لم تشهد أي تواجد لعناصر أجنبية قبل الهجوم.
وأدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في حصيلة لا تزال غير نهائية، وجميعهم من الجنسية السورية، حسبما أكدت مصادر صوت العاصمة. وسُبِق الهجوم الإسرائيلي بنشاط استطلاعي لطائرات تجسس ورصد إسرائيلية خلال 48 ساعة الماضية، تركزّت على دمشق وريفها ومناطق وسط وجنوب سوريا وصولاً إلى الحدود السورية اللبنانية.
وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري أنّ إسرائيل نفذت عند الساعة 9:40 صباح اليوم الأربعاء هجوماً بالصواريخ استهدف “مباني سكنية” في حي كفرسوسة.


مقالات ذات صلة

الحرس الثوري"يصدر أوامره باستخدام مواقع غير معروفة لعقد الاجتماعات

مواقع محلية تكشف سبب تعرض المربع الأمني بقرية الصالحية لغارات جوية

الطائرات المسيرة خطر يلاحق سكان شمال غربي سوريا

استهداف حافلة عسكرية للنظام بريف درعا

9 عمليات استهداف ضد قوات النظام منذ 23 شباط في ريف درعا

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران