توثيق 6 هجمات للنظام وميليشاياته بالطائرات المسيرة على ريف حماة - It's Over 9000!

توثيق 6 هجمات للنظام وميليشاياته بالطائرات المسيرة على ريف حماة

بلدي نيوز 

وثّقت فرق الدفاع المدني السوري، أمس الخميس 22 فبراير/شباط، 6 هجمات بطائرات مسيرة انتحارية انطلقت من مناطق سيطرة الأسد، استهدفت منطقة “سهل الغاب” بريف حماة الشمالي.

وقال الدفاع المدني، إن الهجوم الأول نُفذ بحدود الساعة الثانية من ظهر أمس الخميس إذ استهدف دراجة نارية يستقلها مدني وطفلاه أثناء توجههم لأرضهم الزراعية في قرية الزيارة، ما أدى لإصابتهم بجروح.

والهجوم الثاني وفقاً للدفاع المدني استهدف الطريق الرئيسي إلى قرية القرقور بطائرة مسيرة انتحارية بحدود الساعة الثانية ظهراً، ولم يسفر عن أي إصابات بين المدنيين.

واستهدف الهجوم الثالث بحدود الساعة الثالثة ظهراً أيضاً جسراً يسمى جسر سكة القطار غربي قرية الفريكة.

وأمّا الهجوم الرابع وقع بحدود الساعة الثالثة والنصف ظهراً استراحة في قرية القرقور لصيادي أسماك (يمتهنون صيد الأسماك في سد القرقور)

وتبعه بعد دقائق هجوماً آخراً استهدف أيضاً استراحة لصيادي الأسماك أيضاً وفي قرية القرقور، وهي قريبة من الاستراحة الأولى المستهدفة.

واستهدف الهجوم السادس بحدود الساعة 5 عصراً سيارة مدنية مركونة في قرية قسطون بسهل الغاب دون تسجيل إصابات، وأدى الهجوم لأضرار كبيرة في السيارة.

ويوم الخميس 15 شباط أصيب مدنيان إثر هجوم لقوات النظام بطائرة مسيرة انتحارية، استهدفتهما بين قريتي الدقماق والمنصورة في سهل الغاب شمال غربي حماة.

ويقول الدفاع المدني السوري إنه منذ بداية العام الحالي 2024 وحتى تاريخ أمس 22 شباط، وثّقت فرقه 13 هجوماً بطائرات مسيرة مذخرة انتحارية، واستجابت فرقه للهجمات التي استهدفت البيئات المدنية، وأدت الهجمات بالمسيرات التي استهدفت المدنيين واستجابت لها فرقنا لإصابة 7 مدنيين بينهم طفلان.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

إصابة طفلين بقصف النظام على اريحا جنوب إدلب

مع ارتفاع درجات الحرارة : الدفاع المدني يحذر من خطر الحرائق

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

"الشيوخ الأمريكي" يقر بالأغلبية قانون "كبتاغون 2" ضد نظام الأسد

بم برر النظام رفع دولار الجمارك؟