روسيا تعتقل أشخاص بتهمة تمويل جماعات في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تعتقل أشخاص بتهمة تمويل جماعات في سوريا

بلدي نيوز 

أعلن "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي" عن اعتقال 49 شخصاً في 22 منطقة روسية بتهمة التورط في جمع الأموال لـ"مسلحين" في سوريا.

وزعمت المخابرات الروسية في بيانها: "بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية ولجنة التحقيق الروسية، تم القضاء على قناة دولية تقوم بتقديم الدعم المالي للمنظمة الإرهابية الدولية (كتيبة التوحيد والجهاد)، المحظورة في روسيا، والتي تنشط في الأراضي السورية".

وأضاف البيان: "بفضل التدابير المتخذة على أراضي 22 منطقة روسية، تم اعتقال 49 مشاركاً في شبكة إرهابية متورطة في جمع وتحويل الأموال لتلبية احتياجات المسلحين العاملين في سوريا"، وفق

وادعت المخابرات الروسية أن بعض المعتقلين، كانوا ينشرون "إيديولوجية إسلامية متطرفة في صفوف المسلمين في روسيا عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ويحاولون تبرير نشاطاتهم الإرهابية التخريبية"، حسب وصف البيان.

وزعمت وكالة الأنباء الروسية "تاس" قبل أيام أن هيئة الأمن الفيدرالي الروسية ألقت القبض على خلية تمول "هيئة تحرير الشام" بالأموال من داخل روسيا.

وقالت إن المتورطين كانوا يحولون بانتظام أموالاً إلى حسابات المقاتلين الموجودين في منطقة خفض التصعيد في إدلب، وأن التحقيقات في هيئة الأمن الفيدرالي الروسية تجري بموجب مادة من القانون الجنائي للاتحاد الروسي وهي (تقديم مساعدة للنشاط الإرهابي)، والتي تنص على السجن من 7 إلى 15 عاماً.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا