منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا - It's Over 9000!

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

بلدي نيوز 

أكّد تقرير صادر عن فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم السبت 2 مارس/آذار، انخفاض عدد الشاحنات الواردة من المعابر الحدوية مع تركيا خلال شهر شباط 2024 مقارنة مع الشهر ذاته في العام الماضي 2023.

وبحسب تقرير الفريق فإن عدد الشاحنات الورادة مع المعابر الحدوية الثلاثة مع تركيا خلال شهر شباط/فبراير 2024، بلغ فقط 41 شاحنة فقط.

وتوزعت الشاحنات وفقاً للتقرير على 32 شاحنة من معبر باب الهوى، و9 شاحنات من معبر باب السلامة، دون دخول أي شاحنة من معبر الراعي”.

وقارن التقرير نسبة المساعدات خلال الشهر الماضي “شباط” مع المساعدات الواردة عبر المعابر الحدوية الثلاثة خلال شباط من العام الماضي 2023، والتي بلغت 456 شاحنة، وفقا للتقرير.

وتوزعت بحسب التقرير على 358 شاحنة من معبر باب الهوى، و82 شاحنة من معبر باب السلامة، و16 شاحنة مم معبر الراعي.

تصل نسبة الانخفاض مقارنة بين الشهرين خلال العامين 2023 و2024 إلى 91%، بحسب التقرير.

يقول فريق منسقو استجابة سوريا، إن حدود الفقر والجوع في مناطق شمال غرب سوريا ارتفعت مجدداً إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق مقارنة بالأعوام السابقة، ووصلت إلى مستويات قياسية.

ووفق الفريق فإن حد الفقر المعترف به، ارتفع إلى قيمة 10.843 ليرة تركية، فيما ارتفع حد الفقر المدقع إلى قيمة 8.933 ليرة تركية.

ودعا الفريق المجتمع الدولي والجهات المحلية إلى تحمل مسؤوليتها أمام المدنيين في المنطقة كما طالب كل المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى زيادة الفعاليات الإنسانية في المنطقة والبحث عن بدائل متعددة لتحقيق الحد الأدنى من متطلبات المدنيين في المنطقة دون تأخير.

مقالات ذات صلة

وفاة لاجئين سوريين قبالة السواحل الفرنسية

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

سفير النظام في الأمم المتحدة يحمل واشنطن وإسرائيل مسؤولية التصعيد في المنطقة

النظام يصعد بالطائرات المسيرة في منطقة خفض التصعيد