"مسد" تدعو لتشكيل هيئة لقيادة الثورة - It's Over 9000!

"مسد" تدعو لتشكيل هيئة لقيادة الثورة

بلدي نيوز 

دعا "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد)، يوم الجمعة، إلى توحيد جهود السوريين وتنسيقها وتشكيل ما سمّاها "جبهة لقيادة الثورة السورية".

وقال، في بيان بالذكرى الـ 13 لانطلاق الثورة السورية: "إننا ماضون في عملنا على تحقيق التحول الديمقراطي بهدف تشكيل جبهة عريضة هدفها قيادة الثورة السورية وإعادة تصحيح مسارها وفق مصلحة الشعب السوري".

وأضاف البيان أن "قيم ومبادئ العيش المشترك وأسس الوحدة الوطنية باتت تُستهدف بشكل شديد الخطورة من قبل القوى الإقليمية".

‎وحمّل "مسد" مسؤولية ما سمّاها "خروج الثورة" عن مسارها في بعض المناطق "لفشل القيادة التي لم تتمكن من إبقائها على مسارها الصحيح‫"، معتبراً أنها "تابعت نهجها السلمي في مناطق أخرى مثل السويداء وتطور الحراك على شكل الإدارة الذاتية والتي مثلت بديلاً وأملاً للسوريين"، وفق تعبير البيان.

الاعتداء على احتفالية بذكرى الثورة

وتزامن بيان "مسد" في ذكرى الثورة مع اعتداء عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على ناشطين وإعلاميين في أثناء إحيائهم الذكرى الـ 13 قرب دوار النعيم بمدينة الرقة.

وقالت شبكة "نهر ميديا" آنذاك إن عناصر "قسد" هاجموا التجمع وصادروا معدات تصوير إحدى الناشطات.

وتظاهر الجمعة آلاف المدنيين في مختلف مدن وبلدات إدلب وحلب إحياء للذكرى السنوية الثالثة عشرة لانطلاق الثورة السورية، مطالبين بإسقاط النظام السوري، ومؤكدين على استمرارية الثورة من الشمال إلى الجنوب.

كما أحيا مئات السوريين في محافظة السويداء جنوبي سوريا، الذكرى 13 لاندلاع الثورة السورية ضد النظام السوري، مؤكدين على إسقاط النظام واستمرار الانتفاضة الشعبية.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

قسد تحاصر بلدتين وتشن حملة اعتقالات فيهما

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

"قسد" تشن حملة اعتقالات في الحسكة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟