السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل - It's Over 9000!

السويداء.. مجموعة محلية تطلق سراح ضابط للنظام بمقابل

بلدي نيوز 

أفرجت مجموعة محلية في السويداء عن ثلاثة من ضباط النظام السوري احتجزتهم صباح اليوم الثلاثاء، بشرط إطلاق سراح شاب معتقل لدى الأفرع الأمنية. 

وكانت المجموعة المسلحة احتجزت الضباط الثلاثة بعد نصب حاجز عند دوار العنقود على مدخل السويداء الشمالي، رداً على اعتقال أحد حواجز قوات النظام السوري الشاب سامر كمال زين الدين، يوم أمس الإثنين، على طريق دمشق القنيطرة، وفقاً لما ذكرت شبكة "السويداء 24".

وأشار مصدر من المجموعة المحلية للشبكة إلى أنها احتجزت الضباط وانسحبت بشكل مؤقت من الحاجز لإعطاء قوات النظام مهلة للإفراج عن الشاب سامر كمال زين الدين".

وأكد أن المجموعة ستعمل على "التصعيد في الساعات القادمة في حال لم يتم الإستجابة لمطلبهم" المتمثل في الإفراج عن الشاب.

وينحدر زين الدين من بلدة قنوات بريف السويداء الشمالي، ويعمل سائق سيارة أجرة، وتؤكد أسرته أنه لم يكن مطلوباً للأفرع الأمنية ولا توجد بحقه أي مذكرة توقيف. 

كما اعتقلت قوات النظام مع زين الدين كلا من حازم ماجد الشعبان ورماح مجلا كمال، إذ كانوا متوجهين ثلاثتهم إلى لبنان بحثاً عن فرصة عمل.

مصير مجهول للشابين الآخرين

وذكرت "السويداء 24" أن الأفرع الأمنية وعدت بإطلاق سراح زين الدين مقابل إخلاء سبيل الضباط الثلاثة، في حين ما زال مصير الشعبان وكمال مجهولاً وسط مناشدات من أسرتيهما للإفراج عنهما.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء شهدت خلال الفترة الماضية العديد من عمليات احتجاز ضباط وعناصر النظام السوري، وذلك بقصد الضغط على الأخير لإطلاق سراح معتقلين في سجونه.


مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

بعد ساعات من اعتقاله.. إطلاق سراح الناشط "حامد العلي"

مناشدات للإفراج عن الصحفي "رزق العبي" من سجون "الجيش الوطني"

النظام يفرج عن اللبناني "فؤاد حبلص" بعد اعتقال لشهرين

ريف إدلب.. مطالب بإطلاق سراح سجين لدى "الهيئة"