ارتفاع عدد قتلى قصف القنصلية الإيرانية بدمشق إلى 13 - It's Over 9000!

ارتفاع عدد قتلى قصف القنصلية الإيرانية بدمشق إلى 13

بلدي نيوز

كشف التلفزيون الإيراني عن ارتفاع عدد قتلى القصف على القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 13 بينهم 7 أعضاء في "الحرس الثوري" الإيراني. 

وقال التلفزيون في الهجوم الذي نفذته طائرات إسرائيلية على قنصلية السفارة الإيرانية في دمشق، قُتل سبعة إيرانيين وستة سوريين. 

وأمس الإثنين، قالت "هيئة البث الإسرائيلية"، إن الجيش انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في "فيلق القدس"، و أعلنت ما يسمى بـ"المستشارية الثقافية الإيرانية" في سوريا مقتل عدد من الدبلوماسيين التابعين للسفارة الإيرانية.

وأعلن "الحرس الثوري" الإيراني مقتل العميد محمد رضا زاهدي، قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي، وخمسة من الضباط المرافقين لهما في القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق. 

وأكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أنه تم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأمريكية، باعتبارها مؤيدة لإسرائيل، بخصوص الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق.

وفي وقت لاحق، أعلن مسؤولان أمريكيان أن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت طهران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة التي تعرضت لها القنصلية الإيرانية في دمشق، وأنه ليس لواشنطن أي صلة بذلك.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف