سوريا تحت تأثير منخفض جوي.. إليك توقعات الطقس اليوم وأيام العيد - It's Over 9000!

سوريا تحت تأثير منخفض جوي.. إليك توقعات الطقس اليوم وأيام العيد

بلدي نيوز 

توقعت الأرصاد الجوية التابعة للنظام في سوريا أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد، اعتباراً من ظهر اليوم السبت وحتى أيام عيد الفطر المبارك.

وتشهد البلاد انخفاضاً في درجات الحرارة لتصبح الأجواء ربيعية مائلة للبرودة ليلاً، ويكون الطقس مشمساً مع انتشار السحب المتفرقة.

وخلال ساعات المساء والليل تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفرقة وغير شاملة على المناطق الشمالية، والأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من المنطقة الوسطى. 

وتكون الرياح غربية الاتجاه تنشط بعد ساعات الظهر، ومن المتوقع أن تنشط هبات في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والوسطى تتجاوز سرعتها 65 كيلو متراً في الساعة.

تشير التنبؤات الجوية إلى أن الفعالية الماطرة في سوريا ستستمر حتى اليوم الثاني من عيد الفطر المصادف 11 نيسان/ إبريل الجاري.

وتبدأ هذه الفعالية بشكل فعلي اعتباراً من يوم غد الأحد، في المنطقة الشمالية والساحلية والجزيرة والشمالية الشرقية وبعض المناطق الوسطى والغربية الجنوبية.

ويتراجع تأثير المنخفض يوم الإثنين، قبل أن يشتد يومي الثلاثاء والأربعاء حيث تستمر الأمطار بذروتها حتى ظهر يوم الخميس.

كما تؤكد التوقعات أن الأمطار ستشمل خلال تلك الفترة أغلب مناطق البلاد، وستكون بعض الهطولات مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية.

يذكر أن الجمعية الفلكية السورية حددت موعد أول أيام عيد الفطر فلكياً، وأشارت إلى أن نهاية شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء 9 نيسان، وعيد الفطر سيكون الأربعاء 10 نيسان.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان