خبير اقتصادي"كيف يقبض وزراء حكومة النظام رواتبهم إن لم يكن بوساطة حساب بنكي؟ - It's Over 9000!

خبير اقتصادي"كيف يقبض وزراء حكومة النظام رواتبهم إن لم يكن بوساطة حساب بنكي؟

كشف تقرير لموقع موالٍ،أنّ عدداً من الوزراء في حكومة النظام لا يملكون حسابات مصرفية فإنّ الوزراء يجبرون المواطنين على إنشاء حسابات في البنوك واستخدامها في عمليات البيع والشراء عن طريق البنوك بينما هم لا يملكون تلك الحسابات.

وعلق الخبير الاقتصادي عامر شهدا على الموضوع بالقول: “ربما يخافون التعامل بالليرة السورية أو أنّ الأمر لا يعنيهم”، متسائلاً: “هل عدم فتح حسابات من قبل الوزراء في المصارف السورية دليل خوف أو محاولة للقول إنهم على قد الحال؟”. وأضاف: “من المؤكد أنّ هؤلاء الوزراء لا يعيشون على رواتبهم، فكل وزير يحضر اجتماعات الحكومة ببدلة رسمية جديدة ومن أحدث الماركات، بينما رواتبهم لا تتجاوز المليوني ليرة”. كما تساءل الخبير الاقتصادي مُبدياً استغرابه: “كيف يقبض الوزراء رواتبهم إن لم يكن بوساطة حساب بنكي؟”.

وحول هذه الفكرة، أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عمرو سالم أنّ رواتب الوزراء يتم تسليمها باليد. وفيما يتعلّق بوجود حسابات لبقية الوزراء لم ينف سالم أو يؤكد المعلومة، في حين قال الخبير الاقتصادي: “غالبية الوزراء ما زالت تحافظ على نمطية التفكير القديمة”. وأضاف شهدا: “لماذا تبقى مثل هذه المعلومات قيد الكتمان وماذا عن المهمات الخارجية التي يجريها الوزراء، والتي لا تقل قيمتها عن 2000 دولار، أين يتم صرفها، في بنك سوريا المركزي أو أنها ضمن الأسرار الأمنية وتنطبق عليها السرية؟”.

مقالات ذات صلة

قرار جديد لحكومة النظام بشأن الخدمة الاحتياطية

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

تسرب الأطفال من المدارس مشكلة تزيد نسبتها كل عام

قرارات حكومة النظام تحاصر الفلاحين وتدفعهم لترك أراضيهم

دائرة الهجرة والجوازات في حكومة النظام تلغي العطل الحكومية

اﻷدوية في سوريا على موعد مع ارتفاع جديد... ما القصة؟