"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية - It's Over 9000!

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

بلدي نيوز 

أعلنت "هيئة تحرير الشام" عن مقتل قائد القوات الخاصة في أحد ألويتها العسكرية، من جراء إصابته بنيران قوات النظام السوري، في منطقة الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الجناح العسكري في "هيئة تحرير الشام"، إنّ قائد القوات الخاصة في لواء "عثمان بن عفان" التابع للهيئة "أبو عبد الله آغا"، قُتل على جبهة الكبينة شمالي اللاذقية.

وذكرت مصادر مقربة من الهيئة، أن "آغا" ينحدر من الغوطة الشرقية بريف دمشق، وقُتل بعد إصابته بتاريخ 27 من رمضان أثناء رصده مواقع لقوات النظام السوري في جبهة الكبينة.

وادعت صفحات مقربة من النظام السوري أن "آغا" أصيب بعد استهدافه بواسطة طائرة FPV بدون طيار، في حين أشارت مصادر عسكرية إلى أن القيادي المذكور تعرّض للاستهداف برفقة مجموعة من عناصر الهيئة، عبر الرشاشات وقذائف الهاون.

ومنتصف شهر نيسان الجاري، أعلنت "هيئة تحرير الشام"، عن مقتل 12 عنصراً لقوات النظام السوري في ريف إدلب شمالي سوريا خلال أسبوع واحد، باستخدام سلاح القنص.

يشار إلى أن منطقة إدلب وما حولها تشهد منذ بدء شهر آذار الماضي تصعيداً بين الفصائل العسكرية وقوات النظام، حيث كثّفت "هيئة تحرير الشام" من تنفيذ العمليات التي تطلق عليها وصف "الانغماسية"، في حين زادت قوات النظام من وتيرة استهداف المناطق القريبة من خطوط التماس بوساطة طائرات FPV (المذخرة / الانتحارية).

مقالات ذات صلة

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

وسائل إعلام النظام: نحو 20 قتيلا من قوات النظام في البادية السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم