"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور - It's Over 9000!

"أبناء الجزيرة والفرات" تشن هجوما على "قسد" في دير الزور

بلدي نيوز 

شن مقاتلون يتبعون لجيش العشائر التابع لميليشا الدفاع الوطني في دير الزور هجوما على نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” على سرير نهر الفرات في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.


وأفاد مصدر محلي في دير الزور أن مجموعة تتبع لميليشيا تسمى حركة “أبناء الجزيرة والفرات” التابعة لجيش العشائر والتي تتخذ من مناطق سيطرة سلطة الأسد مقرات لها، شنت هجوماً على نقاط تابعة لقسد على سرير نهر الفرات في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى وأسر أربعة عناصر من قوات “قسد”.

وبحسب المصدر فإن الأسرى هم: “فادي عدنان – عامر هداهد الحمد – عبد المجيد العطا لله المخلف – رشيد أحمد الخض”، مشيراً إلى أن الأسرى ينحدرون جميعهم من محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

من هي حركة أبناء الجزيرة والفرات

هي ميليشيا تابعة لسلطة الاسد تأسست عام 2017، حيث تنتشر في بلدات بقرص والميادين والقورية، حيث ونشط اسمها بعد منتصف العام الماضي مع اندلاع حرب العشائر العربية ضد قسد في دير الزور، فيما بدأت تلك الحركة بمحاولة التغلغل والدخول لمناطق سيطرة قسد عن طريق خلايا نشرتها في المنطقة.

هجوم بعد منتصف ليلة السبت

وكان مقاتلون يتبعون لجيش العشائر قد استهدفوا ليل السبت – الأحد مواقع لـ”قسد” على ضفة نهر الفرات في بلدة ذيبان، منطلقين من مناطق سيطرة سلطة الأسد على الضفة الأخرى من نهر الفرات شرقي دير الزور، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحـى في صفوف “قسد”، وفقاً للمصدر.

وبحسب المصدر فإنه في ذات الليلة، قتل ثلاثة عناصر من ميليشيا تابعة لإيران، بهجوم مسلح من مجهولين استهدفوا سيارة عسكرية بريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد يومين من مقتل اثنين من قوات سلطة الأسد وإصابة آخرين بهجوم مسلح استهدف دورية مشتركة لفرع الأمن العسكري والشرطة، في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي،

وجرى على إثرها كما أورد مراسلنا وقتها، حملة اعتقالات في الميادين واعتقال ثمانية أشخاص، جاءت بالتوازي مع حملة اعتقالات شنتها “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، واعتقال عدد من المشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة. المصدر حلب اليوم 

مقالات ذات صلة

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب