انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة - It's Over 9000!

انفجار يكبّد قوات النظام خسائر بالأرواح في الرقة

بلدي نيوز 

قُتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقلهم في ريف الرقة الجنوبي الغربي.

وقالت مصادر محلية إنّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لقوات النظام خلالها نقلها مواد لوجستية إلى النقاط المنتشرة بين منطقتي الرصافة والمنصورة في ريف الرقة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب موقع "نورث برس" المحلّي، فإنه عقب الانفجار، شنّت طائرات حربية تابعة لقوات النظام وروسيا، غارات على مواقع في عمق بادية الرقة.

وتزامنت الغارات مع اشتباكات بين قوات النظام ومجهولين في المنطقة يرجّح تبعيتهم لتنظيم الدولة (داعش)، في حين أرسل النظا تعزيزات عسكرية النظام جديدة إلى منطقة الرصافة.

في سياق آخر،قُتل ثلاثة من عناصر الميليشيات الإيرانية بينهم قائد مجموعة، من جراء هجوم شنّه مجهولون ليلة السبت-الأحد، في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر محلية، فإن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة تتبع لفصيل "حراس القرى" في بادية القورية بمنطقة الميادين.

الجدير بالذكر أن منطقة البادية السورية الممتدة من ريف حمص الشرقي وحتى ريفي الرقة ودير الزور، تشهد بشكل دوري هجمات ضد قوات النظام والميليشيات الإيرانية، يرجح وقوف تنظيم "داعش" خلفها، حيث يتخذ من المنطقة الصحراوية معقلاً لخلاياه ونقطة انطلاق لعملياتها.

مقالات ذات صلة

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور