جديد مناطق سيطرة الأسد "الأدوية والمستحضرات الطبية المزورة والمغشوشة" - It's Over 9000!

جديد مناطق سيطرة الأسد "الأدوية والمستحضرات الطبية المزورة والمغشوشة"

حذر أطباء في مناطق سيطرة الأسد من تفشي ظاهرة الأدوية والمستحضرات الطبية المزورة والمغشوشة حيث تباع على الأرصفة والبسطات، وأيضا ضمن الصيدليات، وفقا لمصادر محلية متقاطعة. والتي قد تتسبب في حدوث ردود فعل تحسسية خطيرة وقد تؤدي إلى الموت في بعض الأحيان. ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن  العديد من الأطباء في تقرير لها أن هذه الظاهرة انتشرت بكثرة وهناك العديد من الصيدليات في حلب وحماة تبيع الأدوية المغشوشة بهدف الربح الكبير.

ويلجأ العديد من السكان في مناطق سيطرة سلطة اﻷسد إلى شراء الدواء من “البسطات” بعد ارتفاع أسعاره، جراء انهيار سعر الصرف، وتزايد معدلات الفقر. وأكدت مصادر إعلامية موالية لسلطة اﻷسد أن ظاهرة بسطات بيع الأدوية باتت لافتةً في سوق “الحرامية” بالعاصمة دمشق، نظراً لوجودها بأسعار منخفضة، حيث يباع هناك كل شيئ قديماً كان أم مستعملاً، بما في ذلك المسروقات أو البضائع المقلدة والمزورة.
وفي حين اعترضت نقابة الصيادلة على ذلك، وطالبت بمصادرة أي دواء يباع بهذه الطريقة، محذرةً من أن بعضها مستهلك أو منتهي الصلاحية، فإن المرضى يقبلون على شرائها بسبب الظروف الاقتصادية الصّعبة. وتنتشر حبوب الضغط و المضادات الحيوية وشرابات الأطفال المختلفة، رغم التحذيرات من خطورتها، حيث قد تكون بعضها مقلدة أو بتاريخ صلاحية مزور. ويتم إدخال تلك الأدوية عن طريق ضباط من قوات الأسد، حيث تُستقدم من العراق ولبنان.

مقالات ذات صلة

تحركات مريبة للنظام شرقي دير الزور

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

"الولايات المتحدة الأمريكية تشك في قدرة النظام على اتخاذ خطوات تصب في مصلحة الشعب السوري"

البحرين ونظام الأسد ....تطبيع وعودة الرحلات الجوية

نقاط عسكرية روسية جديدة...تعرف إلى مواقعها

معسكرات ترفيهية في بيلاروسيا لطلاب سوريين