جاويش أوغلو: الأسد يقتل 500 إنسان يومياً - It's Over 9000!

جاويش أوغلو: الأسد يقتل 500 إنسان يومياً

بلدي نيوز- (متابعات)
قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن العالم اعتاد مقتل مئات الأشخاص يوميا، مشيراً إلى أن "المجتمع الدولي بات لا يحرك ساكنًا أمام مقتل نحو 500 إنسان يومياً على يد نظام الأسد في سوريا".
جاء ذلك في كلمة ألقاها جاويش أوغلو، أمس الجمعة، خلال ندوة نظمها معهد السياسية العالمية بمدينة نيويورك الأمريكية، حسب وكالة الأناضول التركية.
وأكد وزير الخارجية التركية " أن نظام الأسد يقتل نحو 500 إنسان، غير أن المجتمع الدولي لا يحرّك ساكنًا أمام هذا الحدث".
وأشار أوغلو إلى أن تنظيم "الدولة"، استهدف المدنيين في مدن تركيا وتسبب في مقتل عشرات الأبرياء، معتبراً أن "المجتمع الدولي اعتاد على مقتل الأبرياء، مثل طبيب اعتاد على موت مرضاه بعد 10 سنوات من مزاولة عمله".
وقبل انطلاق عملية "درع الفرات" التي أطلقتها القوات التركية على الحدود مع سوريا في آب/أغسطس الماضي، شهدت ولاية كليس جنوبي البلاد خلال السنوات الماضية، سقوط قذائف صاروخية من مواقع يسيطر عليها تنظيم "الدولة" في سوريا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
ولفت الوزير جاويش أوغلو، إلى أن أنقرة لا تفرّق بين التنظيمات الإرهابية، على خلفية أيدولوجيتها المختلفة، مشددًا على أن "الدولة" يكن العداوة لبلاده لأن أكبر الأضرار لحقت به منها، من خلال منعها دخول المقاتلين الأجانب إلى سوريا، ومحاربتها لأيديولوجيته.
.

مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس