50 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف جوي على حلب - It's Over 9000!

50 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف جوي على حلب

بلدي نيوز – حلب (خاص)
ارتكب طيران النظام وروسيا، اليوم السبت، مجزرة راح ضحيتها 50 شهيداً من المدنيين وأكثر من مئة جريح، جراء غارات عدة على أحياء حلب الشرقية.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في حلب، أحمد الأحمد، أن 13 مدنيا استشهدوا وأصيب نحو 90 أخرين بقصف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية سوقا للخضار في حي بستان القصر، بينما استشهد 15 مدنياً بينهم طفلان بقصف جوي روسي على حي أرض الحمرا والصاخور. وثلاثة شهداء بالقصف الجوي على حي الميسر، وشهيد واحد في حي باب النيرب.
ولفت مراسلنا، إلى عائلة كاملة مؤلفة من ستة أشخاص هم أربعة أولاد والوالدين استشهدوا بالقصف الجوي على حي طريق الباب، فيما استشهد ستة مدنيين بالقصف الجوي على حي كرم الطراب، واستشهد ستة مدنيين آخرين بالقصف على حي الميسر والكلاسة.
وأشار مراسلنا، إلى أنه مازال هناك عشرات العالقين تحت الأنقاض بسبب صعوبة تنقل فرق الدفاع المدني بين أحياء حلب التي تعرضت للقصف، موضحا أن طيران النظام ورسيا قصفا أحياء (السكري والحيدرية والصالحين والشيخ خضر والمشهد والأنصاري ومنطقة جسر الحج).
في السياق، قصف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية بلدات السلوم والشيخ سليمان والقاسمية في ريف حلب الغربي.
وكان استشهد يوم أمس أكثر من 89 مدنيا، وجرح العشرات، في سلسلة غارات للطيران الروسي والسوري، تجاوز عددها 150 غارة جوية، بمختلف أنواع الذخائر، توزعت على مناطق وأحياء عدة في مدينة حلب وريفها، ودمرت الطائرات، 4 نقاط طبية ميدانية، و3 مركز للدفاع المدني في مدينة حلب، وأكثر من 40 مبنى آخر في أحياء وشوارع المدينة.
وأعلنت قوات النظام هجوما أول أمس الخميس، للسيطرة الكاملة على حلب، وقصف الطائرات الروسية وطائرات النظام مدينة حلب وريفها بشكل عنيف، وكان النظام أعلن يوم الاثنين الفائت انتهاء الهدنة وقصف قافلة المساعدة الإغاثية إلى حلب، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 مدنيا.

مقالات ذات صلة

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

شهداء أطفال بقصـف لـ "قسد" على مناطق سيطر عليها مقاتلي العشائر بريف حلب

روسيا تكثف غاراتها على جبل الزاوية في إدلب

جرحى بقصف للنظام على مخيم للنازحين شمال إدلب.. وخسائر للنظام في إدلب واللاذقية

روسيا تعلن عن احتكاك جوي مع الطيران الأمريكي بأجواء سوريا

ثلاثة شهداء بقصف روسي على إدلب (صور + فيديو)