حجاب يتهم أمريكا بمنع تسليح الجيش الحر - It's Over 9000!

حجاب يتهم أمريكا بمنع تسليح الجيش الحر

بلدي نيوز – (متابعات)

اتهم المنسق العام لهيئة المفاوضات في المعارضة السورية رياض حجاب الولايات المتحدة بأنها وضعت "فيتو" ضد تسليح الجيش السوري الحر، معتبرا ما يجري بحلب مأساة وإبادة على يد روسيا والنظام السوري.

وأشار حجاب - في حديث للجزيرة ضمن برنامج "لقاء اليوم"- إلى أن الولايات المتحدة وضعت فيتو شمل حتى الدول التي وصفها بالصديقة للثورة السورية لتسليح الجيش الحر بالأسلحة النوعية لاسيما الصواريخ المضادة للطائرات.

واتهم القيادي في المعارضة السورية الإدارة الأميركية بافتقاد الإرادة للحل في سوريا وكذلك التهاون وتقديم التنازلات للروس والإيرانيين، مشيرا إلى أن المعارضة السورية تعلق آمالاً على الرئيس الأميركي المقبل في إحداث تغيير في السياسة الأميركية تجاه سوريا خصوصا إذا انتخبت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وطالب حجاب واشنطن باتخاذ إجراءات عسكرية عاجلة لحماية الشعب السوري، حيث وصف ما يجري في حلب بالمأساة والإبادة على يد روسيا والنظام السوري وسط صمت دولي تام يشكل وصمة عار على جبين كل الإنسانية، مؤكدا أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يعلن بوضوح الجهة المسؤولة عما يحدث في حلب.

كما طالب بإسقاط المساعدات الإنسانية على المناطق المحاصرة في سوريا وحلب خاصة.

وفي سياق متصل، قال العقيد فارس البيوش قائد الفرقة الشمالية لرويترز إنه يتوقع حصول المعارضة على أنواع جديدة من قاذفات الصواريخ الروسية الصنع والمدفعية ولكن لا يوجد ما يدل على موافقة الدول الأجنبية على طلب قديم للمعارضة بالحصول على صواريخ مضادة للطائرات. وأي زيادة ستكون "طفيفة".

وفي حين أشار البيوش إلى أن قدرات المعارضة قد تزيد إلى حد ما فإنه قال إن أي تحول كبير سيكون في التكتيك لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

استشهاد مدني بقصف النظام على غرب حلب