أردوغان: نريد مشاركة أمريكا معركة الرقة بدون "ب ي د" - It's Over 9000!

أردوغان: نريد مشاركة أمريكا معركة الرقة بدون "ب ي د"

بلدي نيوز- (متابعات)
نقل عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قوله أمس الأحد، إن تركيا تريد الانضمام إلى الولايات المتحدة في عملية عسكرية لطرد تنظيم "الدولة" من معقله في مدينة الرقة، في حال تم استبعاد ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي PYD.
وقال إردوغان، للصحفيين على متن طائرته أثناء عودته من نيويورك، بعد حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "يجري وزير خارجيتنا وقيادتنا العسكرية محادثات مع الولايات المتحدة، لبحث مسألة الرقة. أطلعناهم على شروطنا"، حسب وكالة رويترز.
ونقلت عنه قناة ان.تي.في الخاصة قوله "اتخاذ خطوة مشتركة يعد أمراً مهماً بالنسبة لنا... إذا لم تقحم الولايات المتحدة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب في هذا الأمر، يمكننا القتال في هذه المعركة إلى جانب الولايات المتحدة".

من الجدير بالذكر أن فصائل الجيش الحر بدعم من تركيا، حررت مدينة جرابلس شمال شرق حلب من تنظيم "الدولة" قبل شهر، وتقدمت باتجاه مدينة الباب بعد طرد التنظيم من الحدود السورية التركية، ضمن عملية أطلق عليها درع الفرات.
لكن أنقرة تشعر بالقلق من ميليشيات PYD الكرديةk المتحالفة مع الولايات المتحدة، وتعتبرهما امتداداً لحزب العمال الكردستاني PKK الموضوع على لوائح الإرهاب.

مقالات ذات صلة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي