الاتحاد الأوربي وتركيا يدينان مجازر النظام بحلب - It's Over 9000!

الاتحاد الأوربي وتركيا يدينان مجازر النظام بحلب

بلدي نيوز – (متابعات)

دان الاتحاد الأوروبي وتركيا الغارات التي يشنها النظام السوري والطيران الروسي على حلب، والتي خلفت مئات الشهداء أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال الاتحاد الأوروبي إن الهجمات ضد المدنيين في مدينة حلب تشكل "انتهاكا" للقانون الإنساني الدولي.

وأكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والمفوض الأوروبي للشؤون الإنسانية خريستوس ستيليانيدس في بيان أن "المعاناة العشوائية التي لحقت بالمدنيين الأبرياء هي انتهاك غير مقبول للقانون الإنساني الدولي".

وندد المسؤولان بـ"الغارات والقصف" فضلا عن "الاستهداف المتعمد" لقافلة مساعدات إنسانية الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى "قطع إمدادات المياه عن غالبية المدنيين الذين لا يزالون في المدينة" واعتبرا أن المعاناة التي تسببها الهجمات "إهانة" للعالم كله.

وأضافا أن هذه الهجمات "تهدد بإبعادنا أكثر من أي وقت مضى عن التوصل إلى تسوية للنزاع من خلال التفاوض الذي لا يزال السبيل الوحيد لإنهاء النزاع".

وفي أنقرة، أدانت الخارجية التركية الهجمات الجوية التي زاد النظام السوري ومؤيدوه من وتيرتها مؤخرًا على المدنيين في مدينة حلب ومحيطها.

وذكر بيان للخارجية اليوم الأحد أن "النظام يقتل شعبه بلا رحمة عبر هذه الهجمات التي تستهدف بشكل خاص البنية التحتية التي تلبي الحاجات الإنسانية كالمستشفيات ومحطات ضخ المياه".

ولفت الخارجية التركية إلى أن هذه الهجمات "تأتي في وقت تبذل فيه مجموعة من البلدان ومن بينها تركيا مساعي حثيثة لتحقيق هدنة جديدة، وتظهر أن النظام ومؤيديه لا نية لديهم للحل السياسي في سوريا" مؤكدًا أن "هذه الأعمال لا تعد جرائم حرب وحسب، وإنما جرائم خطيرة ضد الإنسانية، وتشكل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب