مجلس المحافظة يعلن حلب مدينة منكوبة - It's Over 9000!

مجلس المحافظة يعلن حلب مدينة منكوبة

بلدي نيوز – (أحمد عبد الغني)
أعلن مجلس محافظة حلب الحرة اليوم الأحد، مدينة حلب "مدينة منكوبة" لم يعد فيها أي مظهر من مظاهر الحياة أمام مئات الغارات الجوية التي تتعرض لها بشكل يومي، بما في ذلك استهداف مراكز الدفاع المدني التي حصلت على جائزة "رايت لافهود" في يوم السلام العالمي.

وقال المجلس في بيان صادر عنه إن الطيران الحربي الروسي استهدف جميع البنى التحتية والطرق التي شلت الحركة مما جعل المدارس والأحياء ودور العبادة والأسواق تخرج عن أي حياة، داعياً أبناء سوريا وأبناء الإنسانية أن يهبوا بحملة عالمية "أوقفوا هلوكوست حلب وفكوا الحصار عنها".

وطالب المجلس العالم العربي والإسلامي والاتحاد الأوربي والمجتمع الدولي بوقف المحرقة التي تتعرض لها مدينة حلب ووقف الطيران وفك الحصار، واتخاذ موقف صادق يمنع انفجار شعوبهم وينقل العنف إلى ديارهم بسبب مشاركتهم بسكوتهم عن كل المجازر بحق المدنيين العزل.

كما دعا المجلس لإحالة ملف حلب إلى الجنائية الدولية، فاستخدام الجوع وحرق الأبرياء سلاح يخرق كل معاهدات جنيف وفيينا وملاحقهما.

وحث المجلس فصائل الثورة على إيجاد مجلس قيادة موحد يختص بالشأن العسكري ويجتمع الناس حوله، والقوى الداعمة لعملية "درع الفرات" بسرعة التوجه لدعم صمود حلب وفك الحصار عنها.

مقالات ذات صلة

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

شهداء أطفال بقصـف لـ "قسد" على مناطق سيطر عليها مقاتلي العشائر بريف حلب

روسيا تكثف غاراتها على جبل الزاوية في إدلب

جرحى بقصف للنظام على مخيم للنازحين شمال إدلب.. وخسائر للنظام في إدلب واللاذقية

روسيا تعلن عن احتكاك جوي مع الطيران الأمريكي بأجواء سوريا

ثلاثة شهداء بقصف روسي على إدلب (صور + فيديو)