الثوار يحررون حواجز بحماة ويكبدون النظام خسائر فادحة - It's Over 9000!

الثوار يحررون حواجز بحماة ويكبدون النظام خسائر فادحة

 بلدي نيوز – حماة (مصعب الأشقر)

وفي التفاصيل بدأ الثوار صباح اليوم الأربعاء تمهيداً مكثفاً على الحواجز التي تتمركز بها قوات النظام بالمنطقة المحيطة بقرية الشعثة والطليسية ليتبعوها باقتحام واشتباكات عنيفة مع قوات النظام وميليشياتها أفضت إلى دحر قوات النظام من كل من قرية الجنينة الواقعة جنوب قرية الطليسية وعدد من الحواجز أبرزها "المداجن والتل الأبيض والخيمة والراية" جنوب قرية الشعثة، فضلا عن مقتل أكثر من 45عنصراً من ميليشيات النظام واغتنام آليات وأسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر متنوعة لتلك القوات قبل اندحارها من الحواجز المذكورة.
إلى ذلك وبالتزامن مع تحرير الحواجز آنفة الذكر، شن الثوار هجوماً عنيفا على عدد من نقاط تمركز قوات النظام تمكنوا خلاله من تدمير دبابة على حاجز السعدون وسيارتي ذخيرة على أطراف قرية كراح بريف حماة الشرقي.
وفي السياق ذاته تمكن الثوار من تدمير 3دبابات ومدفع 23 أثناء محاولة قوات النظام المدعومة بالطيران الروسي التقدم باتجاه قرية الشعثة وقتل عدد من عناصرها.
هذا ولم يفارق الطيران الحربي والمروحي أجواء ريف حماة عموما إذ شن الطيران الحربي غاراته على كل من كفرزيتا والزوار بريف حماة الشمالي ومعان والطليسية والشعثة وجنينة بالريف الشرقي، في حين قصفت مروحيات النظام بعشرات الأسطوانات المتفجرة كلاً من معردس والإسكندرية ومعان والطليسية والشعثة بالمنطقة ذاتها.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة