الأركان التركية: درع الفرات حررت 960 كم شمال حلب - It's Over 9000!

الأركان التركية: درع الفرات حررت 960 كم شمال حلب

بلدي نيوز – (متابعات)
أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الأحد، أن فصائل الجيش السوري الحر المدعومة من أنقرة حررت 960 كم من مناطق شمالي حلب، وذلك بعد مرور 40 يوماً على انطلاق عملية "درع الفرات" التي تهدف إلى طرد تنظيم "الدولة" والمنظمات الإرهابية من تلك المنطقة.
وقالت الأركان التركية في بيان لها، "إن الجيش الحر سيطر على 960 كلم من تنظيم "الدولة" في مناطق شمالي حلب، بينها 111 منطقة مأهولة بالسكان، منذ انطلاق عملية "درع الفرات" في 24، آب الماضي وحتى صباح اليوم"، حسب وكالة الأناضول التركية.
ولفتت البيان، أن الجيش التركي استهدف في إطار العملية، 1657 موقعاً لتنظيم "الدولة"، بواسطة المدفعية وراجمات الصواريخ وقذائف الهاون.
كما سيطر الجيش السوري الحر أمس السبت، على قرى (عويشية، وتل عطية، والجبّان، والأيوبية) بين مدينتي اعزاز والراعي، بإسناد من القوات التركية التي استهدفت 79 موقعاً للتنظيم في تلك المناطق بالمدفعية.
وفي بلدات تركمان بارح، وأخترين، وغيطون، وكعيبة، قصف سلاح الجو التركي 7 مواقع للتنظيم، ما أسفر عن مقتل 4 مسلحين من التنظيم وتدمير 7 مبان كان يتخذها مقرات له.
وجراء قصف نفذه طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، قًتل 5 مسلحين من للتنظيم، ودمرت 4 مبان شمالي حلب وفق البيان نفسه.
يشار إلى تركيا أطلقت عملية درع الفرات دعماً لقوات "الجيش السوري الحر"، بمشاركة وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 آب الماضي، بهدف تطهير مدينة جرابلس شمال شرق حلب المدينة من تنظيم "الدولة".

مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع