النظام المصري يؤيد العدوان الروسي على سوريا - It's Over 9000!

النظام المصري يؤيد العدوان الروسي على سوريا

بلدي نيوز - متابعات
أبدى النظام المصري، أمس السبت، تأييده للعدوان الروسي على سوريا، وقال إن الضربات ستساهم في محاصرة "الإرهاب" والقضاء عليه، وذلك على الرغم من الانتقادات الغربية للتدخل الروسي.
وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري في تصريحات لقناة العربية أذيعت، يوم السبت، إن "المعلومات المتاحة لدينا خلال اتصالاتنا المباشرة مع الجانب الروسي، تؤشر إلى اهتمام روسيا بمقاومة الإرهاب، والعمل على محاصرة انتشار الإرهاب في سوريا"، على حد قوله.
وأضاف أن "دخول روسيا بما لديها من إمكانات وقدرات في هذا الجهد هو أمر نرى أنه سوف يكون له أثر في محاصرة الإرهاب في سوريا والقضاء عليه".
وأثارت الغارات الجوية التي تنفذها روسيا في سوريا انتقادات قوية من الولايات المتحدة، ودول أخرى مثل تركيا وفرنسا وقطر والسعودية والمملكة المتحدة، حيث طالبت هذه الدول روسيا بإيقاف قصفها لمواقع الجيش الحر والمدنيين، في سوريا.
لكن شكري قال إن "التواجد (الروسي) الهدف منه توجيه ضربة قاصمة متوافقة مع الائتلاف المقاوم لداعش، في سوريا والعراق".
وقال مسؤول كبير بالجيش الروسي، يوم السبت، إن مقاتلات نفذت- انطلاقا من غرب سوريا- أكثر من 60 طلعة جوية خلال 72 ساعة في مختلف أنحاء البلاد، معلناً إن بلاده سوف تكثف من هجماتها على تنظيم "الدولة"، بينما كانت جل ضرباتها أمس على مناطق خاضعة للجيش الحر، في ريف حمص وحماة وإدلب واللاذقية.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية