تقدم للثوار في "درع الفرات" وعشرات القتلى للتنظيم - It's Over 9000!

تقدم للثوار في "درع الفرات" وعشرات القتلى للتنظيم

بلدي نيوز – حلب (عمر الشمالي)
حقق الثوار تقدما كبيرا في ريف حلب الشمالي، على حساب تنظيم "الدولة"، اليوم الأربعاء، ضمن معركة "درع الفرات" بدعم من الجيش التركي.
حيث استطاع الثوار اليوم السيطرة على كل من "مزرعة العلا" وقرية "قبتان"، ليصبح الثوار على مشارف بلدة "أخترين" بالعمق، في الريف الشمالي لمدينة حلب، أحد معاقل تنظيم "الدولة".
وذكرت مصادر عسكرية أن اختلاف نمط الخطط العسكرية، كان له دور كبير في هذا التقدم الأخير.
بالمقابل، أعلن تنظيم "الدولة"، صباح اليوم، عن استعادة بلدة "تركمان بارح"، التي سيطر عليها الثوار أمس، في حين أكدت مصادر "درع الفرات" لبلدي نيوز أن الخبر عار عن الصحة، حيث بثت عمليات درع الفرات تسجيلا مصورا يظهر فيه الثوار داخل القرية المذكورة.
كما نفى المصدر ذاته ما ذكرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم عن عملية انغماسية للتنظيم تسببت باستشهاد 30 عنصرا من الثوار، معتبرا أن وكالة "أعماق" باتت تشبه قناة "الدنيا" الموالية للنظام في ترويج الكذب والأخبار الملفقة.

وأوردت وكالة الأناضول نقلا عن مصادر عسكرية أن 18 من مسلحي تنظيم "الدولة" قتلوا في اشتباكات جرت بين القوات التركية وعناصر التنظيم الذين حاولوا التسلل إلى قرية "زيارة" الواقعة شرق بلدة الراعي التي سيطرت عليها قوات الجيش السوري الحر مؤخرا ضمن عملية "درع الفرات" التي دخلت يومها الـ43.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

القوات التركية تستهدف قوات "قسد" على تخوم "درع الفرات"

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"