اجتماع روسي اسرائيلي بتل أبيب للتنسيق في سوريا - It's Over 9000!

اجتماع روسي اسرائيلي بتل أبيب للتنسيق في سوريا

غازي عنتاب - بلدي نيوز
قال ضابط إسرائيلي إن وفداً عسكرياً روسياً رفيعاً سيزور إسرائيل، اليوم الثلاثاء، لإجراء مباحثات على مدى يومين، بشأن سبل تفادي وقوع اشتباك غير مقصود بين قواتهما، أثناء القيام بعمليات في سوريا.
وسيرأس الوفد الروسي النائب الأول لرئيس هيئة الأركان العامة نيكولاي بوجدانوفسكي، الذي سيلتقي بنظيره الإسرائيلي نائب رئيس هيئة الأركان الميجر جنرال يائير جولان، بحسب وكالة رويترز.
وكشف الضابط الإسرائيلي، أمس الاثنين، أنه "سيلتقي الرجلان في مقر القيادة العسكرية في تل أبيب في إطار الزيارة التي تستمر يومين للوفد العسكري الروسي لإسرائيل، وسوف يناقشان قضايا التنسيق الإقليمي".
وكان مصدر عسكري إسرائيلي، كشف لرويترز عقب لقاء بنيامين نتنياهو وفلاديمير بوتين، إن قواتهما سيركزان على العمليات الجوية في سوريا و"التنسيق الكهرومغناطيسي"، في إشارة إلى اتفاق الجانبين على ألا يشوش كل منهما على الاتصالات اللاسلكية للآخر أو نظمه لتعقب الرادار وابتكار وسائل لتحديد هوية قوات كل طرف لتفادي أي صدام غير مقصود في خضم المعارك، موضحاً أن التنسيق سوف يشمل العمليات البحرية في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.
وفي احدث تصريح لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أعتبر إن لروسيا  وإسرائيل، اهداف مختلفة في سوريا، لكن يجب إلا يصطدم الطرفين.
وكانت إسرائيل، هاجمت مواقع ميلشيا "حزب الله" في سوريا ومواقع أخرى، أكثر  من مرة، وقالت أنها استهدفت امتدادات سلاح متطور لـ "حزب الله".

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام