أردوغان يحذر من تحول المشكلة السورية إلى (تهديد عالمي) - It's Over 9000!

أردوغان يحذر من تحول المشكلة السورية إلى (تهديد عالمي)

غازي عينتاب - بلدي نيوز
حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أن المشكلة السورية تتجه لتصبح تهديداً خطيراً على المنطقة والعالم بأسره، فيما لو لم يتم فتح الطريق أمام الحل في أقرب فرصة ممكنة، مؤكداً على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في أسرع ما يمكن.
جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته كضيف شرف في مؤتمر عقده معهد "إيغمونت"، في العاصمة البلجيكية بروكسل، حسب وكالة الاناضول.
وأضاف الرئيس التركي، أن إنهاء المأساة الإنسانية التي تشهدها سوريا، يكون عبر معالجة جذور المشكلة، مشيراً أن جلب السلام إلى سوريا، وتحقيق الاستقرار فيها مجدداً، يمكن أن يكون عبر ضمان فترة انتقالية، تُحقق تغيير النظام في البلاد.
 وأكد أردوغان، أن النظام السوري في البداية تعاون مع تنظيم "الدولة"، وفسح المجال أمامه ليتمدد، ثم حمّل المجتمع الدولي فيما بعد مسؤولية محاربته، مشيرًا إلى أن العديد من البلدان، أصبحت شريكة في هذه اللعبة لأجل مصالحها فقط.
وقال أردوغان "إن مكافحة الإرهاب والتطرف في سوريا، لا يمكن إلا عبر حكومة شرعية، تحتضن جميع السوريين، وليست الحكومة الحالية (حكومة بشار الأسد)، لأنها تمارس إرهاب الدولة بحق الشعب السوري".
وأشار أردوغان، أن التطورات التي شهدتها المنطقة، أظهرت مرة أخرى مدى أهمية دعوة تركيا إلى إقامة منطقة آمنة أو منطقة خالية من الإرهاب في سوريا، حيث ستؤمن المعارضة السورية المعتدلة المناطق الخالية من تنظيم "الدولة"، ومشددًا على أن تلك الخطوة ستكون مهمة للغاية على صعيد حل الأزمة.

مقالات ذات صلة

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي