ماكين: مواقف أوباما في سوريا فصل مخزي في تاريخ أمريكا - It's Over 9000!

ماكين: مواقف أوباما في سوريا فصل مخزي في تاريخ أمريكا

الموقع الرسمي جون ماكين – (ترجمة بلدي نيوز)
أصدر، اليوم السبت، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين عن الحزب "الجمهوري" -والذي يشغل الآن منصب رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ- بيانا حول اجتماع مجلس الأمن الوطني بالرئيس أوباما بشأن مناقشات القرارات إزاء سوريا.
وقال ماكين "بعد أكثر من 400،000 قتيل وما يقرب من 5 ملايين لاجئ، ومع حملة الأسد وبوتين البربرية بالقصف الوحشيّ والحصار ضدّ مواطني حلب، فإن الرئيس أوباما وكبار مستشاريه وبحسب ما ورد سيقومون بالاجتماع للنظر في خيارات الولايات المتحدة لمعالجة الأزمة الحاليّة في سوريا".
وأضاف ماكين "إنني آمل بالتأكيد أن يقوم الرئيس أخيراً باتخاذ إجراءات مجدية لوقف الدّمار الذي نشهده يومياً بأم أعيننا، ولكنني أخشى بأنه لن يقوم بذلك، فقط مجرد تكرار نمط التقاعس والأعذار الذي اعتمده في السنوات الخمس الماضية، وإذا ما كان الأمر كذلك، فإنه سيكون مأساة أخرى من هذا الفصل المخزي في تاريخ أمتنا".
وقبل البدء في المباحثات بين الرئيس الأمريكي ومجلس الأمن الوطني، أعلن البيت الأبيض عن تخلي أوباما عن فكرة الخيار العسكري والعودة للدبلوماسية في "تخفيف الآلام عن الشعب السوري"، ويأتي هذا بعد أن التقى أوباما مع أعضاء في مجلس الأمن القومي، ليلة أمس لبحث توجيه ضربات عسكرية لمواقع النظام.
وذكر البيت الأبيض في بيان له أن أوباما وجه تعليمات إلى الفريق الأمني بخصوص مواصلة المباحثات "متعددة الأطراف"، مع البلدان الهامة ذات المصالح في المنطقة، من أجل دعم إيجاد حل دبلوماسي للأزمة، رغم توقف المباحثات مع روسيا لعقد هدنة في سوريا.

مقالات ذات صلة

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس