الائتلاف: قصف موسكو يتناغم مع محاولات تنظيم "الدولة" التمدد بريف حلب - It's Over 9000!

الائتلاف: قصف موسكو يتناغم مع محاولات تنظيم "الدولة" التمدد بريف حلب

بلدي نيوز - متابعات
أدان الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء، قصف طيران الاحتلال الروسي لمقرات لواء صقور الجبل التابع للجيش الحر، في ريف حلب الشمالي.
وأكد الناطق الرسمي باسم الائتلاف سالم المسلط، أن موسكو بضرباتها الجوية المستهدفة لمقرات الثوار، تقوي تنظيم "الدولة"، ولا تضعف قدراته، مؤكدا أن تزامن قصف الطائرات الروسية لمقرات لواء صقور الجبل مع تفجير تنظيم "الدولة" سيارة مفخخة يثير القلق والريبة، ويضع عدة تساؤلات للقوات الروسية المطالبة بالإجابة عليها.
وأوضح المسلط أن روسيا تزيد التمهيد والتسهيل لتنظيم "الدولة" بالتمدد، وتقوي موقفه بعد أن طرده الجيش الحر من حلب وإدلب منذ عام 2014.
وكانت طائرات الاحتلال الروسي قصفت، يوم أمس، مقرات لواء صقور الجبل في حلب، وجاء ذلك بالتزامن مع استهداف تنظيم "الدولة"، عبر سيارة مفخخة مقرات لواء صقور الجبل بالمنطقة.
وأفاد قائد لواء صقور الجبل النقيب حسن حاج علي، أن مقرات اللواء في ريف حلب الغربي تعرضت لثلاث غارات جوية من قبل طائرات روسية، أدت إلى تدمير كافة مستودعات اللواء، مضيفاً إن ذلك جاء متزامناً مع تفجير تنظيم "الدولة" سيارة مفخخة في مقر تابع للواء ببلدة دير جمال بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى تدمير المقر بشكل كامل.
الجدير ذكره، أن طيران الاحتلال الروسي شن عشرات الغارات على مناطق سيطرة الجيش الحر، في أرياف حمص وحماة وحلب واللاذقية وإدلب، منذ بدأ القصف الجوي الروسي قبل أسبوع على سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

"الهيئة" تكبد النظام خسائر بريفي حلب واللاذقية

وفد تابع للنظام ينطلق إلى موسكو ، فما الهدف؟

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني