قمة "روسية-ألمانية-فرنسية" حول سوريا في برلين - It's Over 9000!

قمة "روسية-ألمانية-فرنسية" حول سوريا في برلين

بلدي نيوز – (متابعات)
يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، قمة ثلاثية لمناقشة الملف السوري بالعاصمة الألمانية برلين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر فرنسي أن قمة ثلاثية ستعقد لمناقشة الملف السوري وخاصة وقف إطلاق النار، والسماح بإدخال مساعدات إنسانية إلى المحاصرين.
بدورها، لفتت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى أن الدور الذي تلعبه روسيا بهذه الأزمة سيكون أيضا من أولويات القمة.
وأضافت ميركل أنها لا تتوقع تحقيق "معجزة"، مشيرة إلى أن مسألة العقوبات على روسيا ردا على الغارات التي تشنها في سوريا "لا يمكن استثناؤها من المحادثات".
وتأتي قمة برلين قبل يوم من قمة للاتحاد الأوربي ستبحث العلاقات مع موسكو، والقصف على حلب، والعقوبات التي فرضت بسبب النزاع الأوكراني وضم شبه جزيرة القرم.
وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون قال أمس الثلاثاء، إن على بلاده أن تتصدر جهود استمرار العقوبات على روسيا فيما يتصل بتحركاتها في سوريا وأوكرانيا، مؤكدا أن الأوضاع يجب ألا تظل على حالها.
وجاء في بيان الاثنين الماضي وافقت عليه حكومات الاتحاد الثماني والعشرين أن "شدة ونطاق القصف الجوي على شرق حلب غير متناسب بشكل واضح منذ بداية الهجوم الذي يشنه النظام وحلفاؤه لا سيما روسيا".
واتفق وزراء خارجية الاتحاد في لوكسمبورج على أن "الاستهداف المتعمد للمستشفيات والأطقم الطبية والمدارس والبنية الأساسية الحيوية وكذلك استخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والأسلحة الكيماوية.. ربما تصل إلى حد جرائم الحرب".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية