"أبو الفوز".. العجوز الذي خفف من آلام السوريين.. في ذمة الله - It's Over 9000!

"أبو الفوز".. العجوز الذي خفف من آلام السوريين.. في ذمة الله

بلدي نيوز – حماة (شحود جدوع)
توفي مساء اليوم الثلاثاء، خالد الفرج الملقب بـ "أبو الفوز" في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، وذلك بعد صراع طويل مع المرض الذي كان يعاني منه منذ سنوات .
وكان الشارع السوري يعرف "أبو الفوز" عبر الفيديوهات التي يتناقلها ناشطو الثورة السورية والتي طالما كانت تسخر من طيران الأسد وطيران بوتين وجيشيهما، والتي أضحكت السوريين في قمة أوجاعهم، وأدخلت لغته العفوية البسيطة وضحكته الظريفة والغريبة في ذات الوقت السرور والسعادة إلى قلوب السوريين في الداخل والخارج وبلدان الشتات.
هذه الضحكة، وعبارة المحاور المتعددة، جعلت منه نجماً مشهوراً في صف الثورة السورية، تتناقله الصفحات الشخصية للناشطين كمثال على الصمود والاستهزاء بكل عفوية ودون تصنع بمن يقتل السوريين .
خالد الفرج أو كما يحب أن يقال له "أبو الفوز" المزارع البسيط، فارق الحياة عن عمر يناهز السبعين عاماً، وذلك بعد معانات سنوات طويلة من مرض أصاب معدته، وأدى إلى استئصال نصفها، تاركاً خلفه العديد من الفيديوهات التي تمثل الكوميديا الساخرة من نظام الأسد وحليفيه "نصر الله" و"بوتين"، والتي ستبقى ذكرى تخلد طريقة مبتكرةً للصمود أغاظت شبيحة الأسد ومواليه .
وكانت العديد من صفحات الناشطين قد نعت "أبو الفوز" مساء اليوم، واصفةً إياه بالريفي البسيط وصاحب الضحكة الرهيبة والقلب الطيب والحضور اللطيف.

مقالات ذات صلة

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

"السورية لحقوق الإنسان" تصدر حصيلة بأعداد الشهداء خلال سنوات الثورة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة

سفير النظام يلتقي مسؤولا سعوديا في الرياض

سوريا في المرتبة 146 من بين 181 دولة على مؤشر مبادرة نوتر دام للتكيف العالمي

اقتراح بإحداث رسم سنوي لتأجيل الخدمة الإلزامية بقوات النظام عن كل سنة