"البراميل" لتوليد الكهرباء في ريف حماة! - It's Over 9000!

"البراميل" لتوليد الكهرباء في ريف حماة!

بلدي نيوز – حماة (أحمد العلي)
بعد انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق إدلب وأرياف حلب وحماة التي خرجت عن سيطرة النظام منذ أكثر من ثلاث سنوات، اخترع السوريون طرقاً جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية، إحداها عن طريق البراميل الفارغة بتحويلها إلى مروحة.

ويقوم مبدأ المروحة الهوائية على تحويل الطاقة الحركية للمراوح، إلى طاقة كهربائية، وهي قطع من البرميل، حيث تقوم بتدوير مولد كهربائي موصول بدارة كهربائية ومنها إلى البطارية، وبعدها يتم الحصول على الكهرباء، وقدرتها على تشغيل إنارة المنزل والأجهزة حسب حجمها، فكلما كبرت زادت كمية الكهرباء المتولدة.

"أبو محمد" من مدينة اللطامنة بريف حماة، والذي يعمل على توفير هذه التقنية، تحدث لبلدي نيوز حول هذا الابتكار قائلا: "يتم قص البرميل إلى أجزاء منتظمة ومتساوية على طول البرميل، وتوضع على أعمدة مربوطة بشكل أفقي على شكل مروحة، كما يتم تثبيت القطع بوضع محور من منتصفها وأذرع من الجوانب".
وتابع "أبو محمد": "يعتمد مبدأ البرميل المتحرك على الهواء الذي يتحرك بشكل دوراني ويتم وصل دارة من أجل تنظيم الكهرباء التي تدخل البطارية لتخزينها، وبعد شحنها يتم الحصول على كهرباء عن طريق رافع جهد للحصول على كهرباء 220 فولط".
وأردف "أبو محمد" بأنه يسعى لتطوير هذا العمل حتى يستفيد منه أكبر عدد من المواطنين، بعد التجربة الناجحة وبنتائج إيجابية وتكاليف قليلة، بحيث يستطيع أغلب المواطنين الحصول عليها.

ويأتي اختراع السوريين في المناطق المحررة كهرباء البرميل، بسبب غلاء أسعار الأمبيرات، حيث وصل سعر الأمبير الواحد إلى 4000 ليرة سورية وتشغيله لساعات قليلة، أقل من 4 ساعات، والمنزل الواحد يحتاج لـ4 أمبيرات ليستطيع تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل متوسط، في ظل ارتفاع كبير في أسعار ألواح الطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان بشان إدانة رفعت الأسد في سويسرا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

مقتل 9 عناصر من مليشيات النظام خلال عملهم بجمع الكمأة بريفي حمص وحماة

روسيا تقصف ريف حماة الغربي بطائرات ملغمة

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

أثناء بحثهم عن الكمأة.. وفاة 6 أشخاص بانفجار في بادية دير الزور