فيسبوك تعتذر عن خطأ بحق مليون مستخدم بينهم مؤسسه - It's Over 9000!

فيسبوك تعتذر عن خطأ بحق مليون مستخدم بينهم مؤسسه

بلدي نيوز- (متابعات)
تسبب خطأ على شبكة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي بظهور حسابات مليوني شخص من مستخدمي الموقع على أنهم موتى رغم أنهم أحياء، ما اضطر "فيس بوك" للاعتذار عن هذا الخطأ الذي لم يوفر مؤسس الموقع مارك زوكربرغ نفسه.
عاش مستخدمون لموقع "فيسبوك للتواصل الاجتماعي وأصدقاء لهم مرحلة صدمة سريعة الجمعة إثر اكتشافهم أن حساباتهم على الشبكة تظهرهم على أنهم متوفون، في "خطأ فادح" سارعت المجموعة الأمريكية إلى الاعتذار بسببه، حسب وكالة فرانس بريس.
ووجد حوالى مليوني مستخدم بحسب تقديرات وسائل الإعلام الأمريكية علامة الزهرة الصغيرة معها عبارة "تكريما لذكرى" قبل اسم المستخدم، وهو ما ينشر على حسابات المستخدمين المتوفين بطلب من أقربائهم.
ولم يوفر الخطأ حساب مؤسس "فيس بوك" مارك زوكربرغ إذ كتب عليه لفترة وجيزة "نأمل أن يجد محبو مارك المواساة لدى رؤيتهم ما يتشاركه آخرون" تكريما له.
وقال متحدث باسم "فيس بوك" لوكالة فرانس برس إن "رسالة موجهة إلى حسابات الأشخاص المتوفين نشرت لفترة وجيزة عن طريق الخطأ على حسابات أخرى"، وأضاف "أنه خطأ فادح قمنا بحله".
وكتبت الصحافية في "واشنطن بوست" المتخصصة في التكنولوجيا الحدثية آبي أولهيسر "في وقت سابق بعد ظهر الجمعة، "نشر حسابي على فيس بوك رسالة جملة إلى أصدقائي داعيا إياهم إلى ’الاحتفاظ بذكراي وإيجاد المواساة في الأمور التي يتشاركها الآخرون عني، كان الأمر مؤثرا جدا، كان هناك رسم صغير لزهرة، لكن كل ما في الأمر أني لم أمت بعد".
وأوضحت "فيس بوك" أن هذه الخاصية تسمح "للأصدقاء والعائلة بالالتقاء وتشارك الذكريات بعد وفاة شخص ما"، وتابعت "بحسب قوانيننا، إذا ما تلقت ’فيس بوك‘ إشعارا بوفاة أحدهم، نحول حسابه إلى حساب للذكرى"، ويتعين لهذه الغاية تقديم دليل على الوفاة.

مقالات ذات صلة

حالات وفاة في العاصمة دمشق بمتحور فايروس كورونا الجديدJN-1

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

وفاة ثلاثة أشخاص بحادث سير غرب حمص

وفاة أربعة سوريين أثناء قيامهم بأعمال صيانة في مخيم الزعتري

استهجان وانتقادات لمحلي إعزاز بعد تسمية حديقة باسم نائب مسؤول تركي

ضحايا بحادث مروّع على طريق حماة - مصياف (صور)