واشنطن تدين "بشدة" استئناف روسيا والنظام ضرباتهم الجوية في سوريا - It's Over 9000!

واشنطن تدين "بشدة" استئناف روسيا والنظام ضرباتهم الجوية في سوريا

بلدي نيوز - (متابعات)
أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، استئناف روسيا ونظام الأسد ضرباتهم الجوية على المناطق المحررة في سوريا.
وقالت مديرة المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الامريكية اليزابيث ترودو "ندين بشدة استئناف الضربات الجوية في سوريا من قبل روسيا ونظام الأسد، إذ إن آخر ما أشارت اليه التقارير من هجمات كانت على خمسة مستشفيات وعيادة متنقلة، الأمر الذي نعتقد بأنه يشكل خرقاً للقانون الدولي".
وتابعت "ورغم ادعاءات روسيا بأنها أوقفت الضربات الجوية في الشهر الماضي، فإنها لم تسمح بوصول أي مواد إغاثية أو غذائية إلى شرق حلب".
وأشارت المتحدثة الأمريكية إلى أن بلادها تحاول العمل على نزع فتيل العنف في سوريا... وتضغط باستمرار "من أجل إيصال المساعدات الانسانية للمدنيين الذين يعانون تحت الحصار، لكن بدلاً من أن تعمل معنا بشكل بناء للوصول الى هذا الهدف، تقوم روسيا مرة اخرى بدعم نظام الأسد في الحرب الوحشية التي يشنها ضد الشعب السوري".
وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، إن روسيا شنت ضربات صاروخية متزامنة ضد مقاتلي المعارضة في سوريا مستخدمة للمرة الأولى حاملة طائرات في القتال.
بالمقابل، أكد مراسلو بلدي نيوز في داخل سوريا، إن القصف الجوي الروسي والصاروخي تسبب باستشهاد وجرح العشرات من المدنيين في سوريا.
وقال شويغو، أن فرقاطة أطلقت صواريخ كروز، وأن طائرات انطلقت من حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الأميرال كوزنتسوف شاركت في العمليات، وأن صواريخ أطلقت من نظام صاروخي بري متحرك داخل الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان