أمريكا تحمل روسيا مسؤولية قصف المرافق الحيوية في سوريا - It's Over 9000!

أمريكا تحمل روسيا مسؤولية قصف المرافق الحيوية في سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
أدانت مستشارة الأمن القومي اﻷمريكي، سوزان رايس، استهداف المستشفيات ومراكز الدفاع المدني في سوريا، بهجمات وحشية من قِبل قوات النظام وحلفائه.
وحمّلت رايس نظام الأسد وحليفته روسيا، المسؤولية عن العواقب الفورية والطويلة الأمد التي تسببها هذه الأعمال في سوريا وخارجها.
وقالت: بعد لقاء الرئيس أوباما مع الحلفاء في أوروبا، تنضم الولايات المتحدة مرة أخرى إلى شركائها، الذين يتجمع كثير منهم في بيرو في عطلة نهاية هذا الأسبوع، في المطالبة بالوقف الفوري لهذا القصف ودعوة روسيا إلى التهدئة الفورية للعنف، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري.
وأعلنت مديرية صحة حلب الحرة، الجمعة الماضي، أن كل المشافي في المناطق المحررة خرجت عن الخدمة، نتيجة القصف الممنهج على مدار اليومين الماضيين من قبل قوات النظام والطيران الحربي الروسي.
وقالت مديرية الصحة في بيانها أن "هذا التدمير المتعمد للبنى التحتية الأساسية للحياة، جعل الشعب الصامد والمحاصر بكل أطفاله وشيوخه ورجاله ونسائه دون أي مرفق صحي يقدم له العلاج، ويقلل فرص إنقاذ أرواحهم، ويتركهم للموت الذي يسعى له النظام ولم ينفك لبحث عن وسيلة للقضاء على شعبنا الصامد".
يذكر أن قوات النظام والطيران الروسي صعدا من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء حلب المحاصرة، منذ يوم الثلاثاء، لترتكب مجازر مروعة بحق المدنيين، كما استخدمت قوات الأسد غاز الكلور مرتين في قصف المدنيين بحلب، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 200 مدني.

مقالات ذات صلة

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور

بعد تعزيزات النظام في السويداء.. أمريكا وأوربا تحذران من التصعيد العسكري