طيران روسيا والأسد يصعّد غاراته على ريف حماة - It's Over 9000!

طيران روسيا والأسد يصعّد غاراته على ريف حماة

بلدي نيوز – حماة (خاص)
صعَّد طيران الأسد والطيران الروسي من غاراته الجوية الليلة الماضية على مدن وقرى محررة بريف حماة الشمالي.
حيث نفذت طائرات النظام ما يزيد عن 25 غارة جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وإصابة عدد من المدنيين، بالإضافة الى دمار كبير في المنازل والبنى التحتية.
وتابع صباح اليوم الثلاثاء، طيران النظام والطيران الروسي غاراته على الريف الحموي، حيث قصف بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة مدن "طيبة الإمام، ومورك، وحلفايا، واللطامنة"، وقرى "الزكاة، وديرسنبل، والجنابرة، ولحايا" موقعاً العديد من الإصابات في صفوف المدنيين .
بينما رد الثوار بقصف معامل الدفاع في مصياف، ومعسكر الشيخ غضبان، بصواريخ الغراد وصواريخ سهم الإسلام محلية الصنع، كما قصفوا مركز الدفاع المدني في مدينة محردة بصواريخ الفيل محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.
وشهدت مدينة قلعة المضيق وصول ٢٨ حافلة تقل مهجرين من مخيم خان الشيح بريف دمشق بعد انقلاب إحدى الحافلات قرب السقيلبية واستشهاد امرأة وإصابات عديدة نتيجة الحادث المروري.
وكانت مدينة قلعة المضيق قد استقبلت خلال الأشهر الماضية، المهجرين قسرياً إلى محافظة إدلب من مدن داريا، والهامة، ومعضمية الشام والتي جرت بإشراف ورعاية الامم المتحدة ومبعوثها في المنطقة ستيفان ديمستورا.

مقالات ذات صلة

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا

غارات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران في دير الزور

النظام يشن غارات مكثفة على بادية حمص

غارات جوية إسرائيلية جديدة على مواقع النظام في سوريا

الميليشيات الإيرانية تخلي مقراتها في الميادين شرق دير الزور