معارك ضد تنظيم "الدولة" بدرعا ومظاهرات مؤيدة لحلب - It's Over 9000!

معارك ضد تنظيم "الدولة" بدرعا ومظاهرات مؤيدة لحلب

بلدي نيوز – درعا (خاص)
أعلنت الفصائل المقاتلة في المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق معركة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، بهدف استئصال تنظيم "الدولة" من تلك المناطق، على حد وصفهم.
حيث بدأت فصائل الجبهة الجنوبية بالاشتراك مع فصائل أخرى بالتمهيد المدفعي والصاروخي على مواقع "جيش خالد بن الوليد" التابع لتنظيم "الدولة"، منذ ساعات الصباح الأولى، وتلاها بساعات اقتحام لوحدات المشاة ووحدات الهندسة، بالتزامن مع هجوم على كل من محوري عين ذكر تسيل وسد سحم.
وأعلنت الفصائل عن مقتل عدة عناصر من تنظيم "الدولة" وتدمير رشاش ثقيل، بالإضافة لمقتل شرعيين في التنظيم، حسبما أفادت الفصائل.

الجدير بالذكر أن المنطقة شهدت خلال اليومين الماضيين غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مقرات لتنظيم "الدولة"، جاءت بعد اشتباكات بين مجموعة تتبع لتنظيم "الدولة" ودورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي تبعها استهداف تلك المجموعة بالطيران المروحي أدى لمقتلهم جميعا.

وفي سياق آخر، خرجت مظاهرة جابت أحياء مدينة درعا المحررة دعما لحلب والمدن المحاصرة، وتأكيداً على وحدة الدم السوري، حيث طالب المتظاهرون بتوحيد صفوف الثوار وفتح المعارك والجبهات مع قوات النظام لتخفيف الضغط عن باقي المناطق.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي