تركيا: نقترب من التوصل لوقف إطلاق النار في حلب - It's Over 9000!

تركيا: نقترب من التوصل لوقف إطلاق النار في حلب

بلدي نيوز - (متابعات) 
قال نائب رئيس الوزراء التركي، الناطق باسم الحكومة نعمان كورتولموش، إن بلاده تسعى مع الأطراف المعنية وخاصة روسيا لإحلال حالة وقف إطلاق النار في محافظة حلب السورية، وأن المباحثات في هذا الشأن بين الطرفين أوشكت على الانتهاء.
جاءت تصريحات كورتولموش خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني بث على قناة (تي آر تي) الحكومية، حيث أوضح فيه أنّ تركيا تقوم بكامل واجباتها من أجل إنهاء المأساة الإنسانية الحاصلة في حلب، حسب موقع ترك برس.
وأضاف كورتولموش، أن المساعي التركية الرامية لوقف إطلاق النار في حلب لا تقتصر على المباحثات مع روسيا، أنما هناك حديث حول هذا الشأن مع كل من ألمانيا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.
وعن الصعوبات التي تواجهها جهود الحل السياسي في سوريا، قال كورتولموش، إن المشاكل التي نعاني منها في هذا الخصوص تكمن في رغبة كافة الأطراف المعنية بالوصول إلى حل سياسي يتوافق مع مصالحها ومتطلباتها، دون الالتفات إلى متطلبات الشعب السوري ورغباته.
وأكد كورتولموش، أنه في حال تمكنت أنقرة وموسكو من التوصل إلى اتفاق حول الضمانات فإن إحلال وقف إطلاق النار في حلب سيكون ممكناً خلال فترة قصيرة.
يشار إلى أن مجلس الأمن القومي التركي دعا في بيان له، أمس الخميس، إلى اتخاذ كافة الخطوات من أجل إيقاف المأساة الإنسانية في حلب.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب