كندا تطلب اجتماعا استثنائيا للجمعية العامة من أجل سوريا - It's Over 9000!

كندا تطلب اجتماعا استثنائيا للجمعية العامة من أجل سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
طلبت كندا عقد دورة استثنائية للجمعية العامة بشأن سوريا، بعد الهجمة العنيفة على مدينة حلب من قبل قوات النظام وروسيا.
وأعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بان كي مون ينظر حاليا في الطلب المقدم من كندا لعقد دورة استثنائية للجمعة العامة بشأن الأزمة السورية.
وقال دوجاريك إن "الأمين العام يشعر أن للجمعية العامة دورا مهما في كسر هذا الجمود العسكري الذي نراه في سوريا"، دون توضيحات أخرى.
وكانت كندا قد وزعت على أعضاء الجمعية العامة بالأمم المتحدة مساء الخميس، مشروع قرار يطالب بـ"وضع نهاية فورية وكاملة لجميع الهجمات العشوائية وغير المتناسبة على المدنيين في سوريا".
وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة، "من المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القرار في الجمعية العامة يوم 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري".
وعلى صعيد التحركات الدولية بشأن حلب، أكد نعمان قورتولموش نائب رئيس الحكومة التركي أن بلاده تبحث مع جميع الأطراف المعنية -بما فيها روسيا وإيران وألمانيا- موضوع وقف إطلاق النار في حلب.
ومنذ نحو أربع سنوات تسيطر كتائب الجيش الحر على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، في حين يبسط النظام سيطرته على أحيائها الغربية، وتتعرض أحياء حلب الشرقية، منذ أسبوعين، لقصف عنيف من طائرات النظام وروسيا أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين، فيما تقدمت قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية لها على الأرض، وسيطرت على ثلث المناطق الخاضعة للمعارضة في المدينة.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا